العالم

فرنسا… بالصور.. السلطات الفرنسية تهدم مسجد بلال في مدينة ليون بعد هجمات باريس… الخميس 17-12-2015

فرنسا… بالصور.. السلطات الفرنسية تهدم مسجد بلال في مدينة ليون بعد هجمات باريس… الخميس 17-12-2015

هدمت السلطات المحلية في مدينة فينيسيو الفرنسية، مساء أمس الأربعاء (الـ‏06‏ من ربيع الأول‏، 1437)/ (الـ16 من ديسمبر 2015)، مسجد بلال الواقع في ليون وسط البلاد المسجد، بعد إغلاقه بقرار من رئيس بلدية المدينة ميشال بيكار، بعد الهجمات الإرهابية التي ضربت باريس في (الـ13 من نوفمبر 2015).

وقال موقع “ليون 89″، إن المسجد الذي تُديره جمعية سلفية، لم يكن سوى مخزن أقامته بلدية المدينة في آخر التسعينيات لخدمة المنطقة السكنية التي تشهد كثافة ملحوظة وحضورًا كبيرًا للمهاجرين في مقاطعة ليون الكبرى، وفقًا لموقع “24” الإماراتي.
وأضاف الموقع أن بعض الأطراف السلفية المعروفة في مدينة ليون “سطت” على المخزن منذ عام 2000، حسب السلطات المحلية، وحولته إلى مسجد يستقبل سكان العمارات القريبة، ليتحول بحكم الأمر الواقع إلى مكان عبادة، رغم افتقاره إلى التراخيص الضرورية والشروط المطلوبة في أماكن العبادة.

وبادرت بلدية فينيسيو -في مرحلة أولى- بإغلاق المخزن، واستعادته منذ الـ19 من نوفمبر، قبل استصدار قرار بلدي بهدمه مساء الأربعاء، في سابقة أولى من نوعها، بدعوى إعادة الأمور إلى نصابها، وفرض سيادة القانون التي أقرتها الحكومة الفرنسية بعد هجمات باريس، في إطار قانون الطوارئ.

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى