العالم

الطائرة الروسية #داعش يؤكد مسؤليتة عن اسقاط الطائرة بقنبلة من صنع #داعش الخميس 19-11-2015

الطائرة الروسية #داعش يؤكد مسؤليتة عن اسقاط الطائرة بقنبلة من صنع #داعش الخميس 19-11-2015

ضمن متابعات موقع بال تك للأخبار المتعلقة بالطائرة الروسية التي سقطت في محيط سيناء مصر حيث اعن تنظيم داعش مسئوليتة الكاملة عن اسقاط الطائرة حيث قال انة اسقط الطائرة بقنبلة من صنع التنظيم تابع التفاصيل التالية .

طائرة

 

اكد تنظيم داعش أمس الاربعاء عبر مجلته الإلكترونية «دابق» أنه اسقط بقنبلة الطائرة الروسية التي تحطمت في سيناء في 31 اكتوبر الماضي وقضى فيها 224 شخصا. وقال التنظيم إنه «وجد طريقة لتحقيق اختراق امني» في مطار شرم الشيخ، بحسب ما جاء في المجلة الالكترونية التي يتم تداول العدد الثاني عشر منها على الانترنت. وذكرت المجلة أن اعضاء التنظيم كانوا يعتزمون استهداف طائرة تابعة لاحدى الدول المشاركة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم في سوريا والعراق،

الا أنهم قرروا اسقاط طائرة روسية بعد أن بدأت موسكو قصفها الجوي لمواقعهم في سوريا نهاية سبتمبر الماضي. ونشر التنظيم في العدد الاخير من المجلة الصادرة باللغة الانكليزية ما قال إنه صورة للقنبلة التي تم تهريبها داخل الطائرة الروسية وهي عبوة شراب غازي معدنية، كما نشر صورة جواز سفر قال إنه يعود الى احد ضحايا الطائرة، مشيرا إلى أن مقاتلي التنظيم تمكنوا من الحصول عليه.

وتابعت المجلة «بعد اكتشاف طريقة لتحقيق اختراق امني في مطار شرم الشيخ الدولي واتخاذ قرار باسقاط طائرة تابعة لاحدى دول التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم، تم تغيير الهدف ليصبح طائرة روسية». وكان تنظيم داعش اعلن بعد ساعات من تحطم الطائرة الروسية مسؤوليته عن إسقاطها من دون أن يوضح كيف.

الطائرة الروسية #داعش يؤكد مسؤليتة عن اسقاط الطائرة بقنبلة من صنع #داعش الخميس 19-11-2015

 

يذكر ان الطيران الروسي مازال يقوم بعمليات قصف ضد التنظيم الارهابي داعش في سوريا بمساعدة فرنسا والنظام السوري خصوصا عقب #تفجيرات_فرنسا .. تابعونا على موقع بال تك .

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع

او اضغط هنا للوصول الى تويتر .

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى