العالم

أخبار فرنسا | أخبار العملية العسكرية الفرنسية في باريس ورواية الشهود الذين شهدو لحظة وقوع الانفجار الخميس 19-11-2015

أخبار فرنسا | أخبار العملية العسكرية الفرنسية في باريس ورواية الشهود الذين شهدو لحظة وقوع الانفجار الخميس 19-11-2015

ضمن متابعات موقع بال تك لاخر الاخبار والتفاصيل الكاملة للوصول الى الحقيقة الكاملة من رواية الشهود المتواجدين لحظة وقوع الانفجارات شاهد التفاصيل .

باريس

 

استمرت الانفجارات ورشقات الأسلحة الرشاشة بشكل متقطع لأكثر من ثلاث ساعات في وسط سان دوني التاريخي المخصص للمشاة على مقربة من بازيليك ملوك فرنسا وانتشر الجيش في المدينة التي تضم نسبة عالية من المتحدرين من أصول مهاجرة وطلب من السكان لزوم منازلهم فيما راحت مروحيات تحوم فوق المدينة.

وقالت حياة (26 عاما) التي قضت الليل عند أصدقاء لها في شارع كوربيون حيث تجري عملية مكافحة الارهاب “لما كان خطر لي يوما ان إرهابيين قد يختبئون هنا، كان من الممكن ان اصاب برصاصة” مضيفة “بدا الامر وكأننا في حرب”.

وقال رجل ثلاثيني أوقفته الشرطة مع صديقة له قبل اقتياده إن الهجوم استهدف شقته في شارع كوربيون واوضحت صديقة له انه يعتقد ان الشقة استخدمها المهاجمون كمركز اختبأوا فيه.

وقال الرجل في غاية البلبلة قبل ان يكبله الشرطيون “طلب مني احد الاصدقاء ايواء اثنين من رفاقه لبضعة أيام.. وقال لي إنهم قادمون من بلجيكا”، مضيفا “طلب مني أن أسدي له خدمة ففعلت، لم أكن على علم بانهم ارهابيون”.

وتوصل الشرطيون خلال خمسة ايام من التحقيقات الى اقتفاء اثر المتطرفين السبعة ووضع سيناريو للهجمات التي وصفها الرئيس فرنسوا هولاند بانها “اعمال حربية خطط لها في سورية ودبرت في بلجيكا ونفذت في فرنسا بمساعدة شركاء فرنسيين”.

تسعة عناصر

وقامت ثلاث فرق مؤلفة من تسعة عناصر وليس ثمانية كما قيل حتى الان بتنفيذ الاعتداءات بشكل منسق وتوزعت بين ثلاثة عناصر قرب ملعب ستاد دو فرانس وثلاثة اخرين في مسرح باتاكلان وثلاثة ايضا هاجموا ارصفة مقاه ومطاعم.

وتم التعرف الى اربعة من الانتحاريين وهم فرنسيون وبينهم ثلاثة على الاقل قاتلوا في صفوف المتطرفين في سورية.

وما زال يتعين التعرف على احد عناصر الهجوم على ملعب ستاد دو فرانس وهو دخل اوروبا عبر اليونان في الخريف وقد عثر قرب جثته على جواز سفر سوري لم تتاكد صحته يحمل اسم جندي في القوات السورية قتل قبل بضعة اشهر. ولا يزال احد المهاجمين صلاح عبدالسلام (26 عاما) فارا ويجري البحث عنه بصورة حثيثة ولا سيما في بلجيكا وهو شقيق احد الانتحاريين ابراهيم عبدالسلام.

أخبار فرنسا | أخبار العملية العسكرية الفرنسية في باريس ورواية الشهود الذين شهدو لحظة وقوع الانفجار الخميس 19-11-2015

 

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع

او اضغط هنا للوصول الى تويتر .

 

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى