اقتصادالعالمالعرب اليوم

حرفية سعودية تتسلم شهادتي تقدير من ولي عهد بريطانيا !

قلم يكن العمر عائقًا أمام الحرفية “قليلة الحارثي” التي أبدعت في مجال حياكة السدو بمختلف خاماته حتى وصلت للعالمية. فقد قام مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف “عبد الله السواط” بتسليم الحرفية “قليلة خضر حسن الحارثي” شهادتي شكر وتقدير مقدمة من الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، لقاء قطعة “السدو” التي قدمتها له. وتعد قطعة “السدو” التي قدمتها “قليلة الحارثي” لولي عهد بريطانيا من خامة (الدبارة)، حيث استمر العمل فيها لمدة سنتين حتى ظهرت بحرفية عالية ومتنقة بشكل جميل. والسدو هو أحد أنواع النسيج الذي ينتشر في التقاليد البدوية, خاصةً في شبه الجزيرة العربية.
وقد شاركت “قليلة الحارثي” التي تبلغ من العمر (86) عامًا, والتي تعد من أكبر الحرفييات في الطائف, بعدد من الفعاليات كان أهمها فعالية سوق عكاظ بالإضافة، لفوزها بعدة جوائز في مجال الصنعة الحرفية.
وشكرت المواطنة “قليلة الحارثي” الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وعبرت عن امتنانها له لدعمه المتواصل للحرفيين والحرفيات في أعمالهم وتحفيزهم على التطور.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى