العالم

أخبار روسيا | مصر .. حظر رحلات الطيران الخاصة ب #مصر_للطيران الى روسيا خصوصا موسكو السبت 14-11-2015

أخبار روسيا | مصر .. حظر رحلات الطيران الخاصة ب #مصر_للطيران الى روسيا خصوصا موسكو السبت 14-11-2015

 

تم حظر الرحلات الخاصة بمصر للطيران الى موسكو حيث عقب الاحداث التي مرت بها مصر قبل عدة ايام من اسقااط الطائرة او ما الى ذالك .تابع الخبر .

مصر للطيران

 

وذكرت وكالة الأنباء الروسية “إنترفاكس” اليوم الجمعة استنادا إلى مصادر بمطار دوموديدوفو الدولي في موسكو أن السبب في هذا القرار يرجع إلى مخاوف أمنية.

وتلقت إدارة مطار دوموديدوفو في موسكو برقية من الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي تفيد بحظر رحلات شركة “مصر للطيران” إلى روسيا بدءا من السبت 14 نوفمبر الجاري، بحسب الموقع الإلكتروني ” روسيا اليوم “. وبحسب ماذكره الموقع، أكد مركز اتصال شركة “مصر للطيران” في تصريح لوكالة “نوفوستي” أن آلية حجز تذاكر الرحلات إلى موسكو أوقفت.

وكانت شركة “مصر للطيران” قد أعلنت أنها تدرس إمكانية زيادة عدد رحلاتها إلى روسيا، وذلك بعد تعليق تحليق الطائرات الروسية إلى مصر يوم السادس من نوفمبر، حتى صدور نتائج التحقيق في كارثة الطائرة الروسية في سيناء يوم 31 من أكتوبر الماضي.

ومن جانبه، صرح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني المصري بأن السلطات الروسية لم تبلغ الجانب المصري رسمياً حتى الان بإلغاء رحلة مصر للطيران غدا السبت الى موسكو . وقال كمال – في بيان اليوم أن هناك اتصالات رفيعة المستوى تتم الآن لاستجلاء الموقف ومعرفة موقف تشغيل الرحلات بطريقة رسمية.

يذكر أن مفتشي منظمة الطيران المدنى الدولية (الإيكاو) أشادوا بمستوى الإجراءات القياسية التى تطبقها سلطة الطيران المدنى المصرى ومطار القاهرة، وذلك في إطار برنامج الإيكاو العالمى لتدقيق أمن الطيران العالمى وفى إطار نهج الرصد المستمر، بحسب بيان إعلامي لسلطة الطيران المدنى المصرية أمس الخميس. ووفقا للبيان، شمل التدقيق إجراءات التفتيش الأمني على الركاب والبضائع بمطار القاهرة حيث ضم الوفد أربعة خبراء من الإيكاو وقد إستمرت عمليات التدقيق خلال الفترة من 3 الى 12 نوفمبر الحالى.

 

أخبار روسيا | مصر .. حظر رحلات الطيران الخاصة ب #مصر_للطيران الى روسيا خصوصا موسكو السبت 14-11-2015

 

فيما اعلن الملك سلمان عن استمرار الرحلات الى مصر خصوصا شرم الشيخ عقب حادثة اسقاط الطائرة .

 

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى