العالم

أخبار الباكستان |بالفيديو وصول عدد ضحايا انهيار مبنى المصنع الى 44 شخص تابع الاثنين 9-11-2015

أخبار الباكستان |بالفيديو وصول عدد ضحايا انهيار مبنى المصنع الى 44 شخص تابع الاثنين 9-11-2015

 

افاد مصدر مسئول اليوم عن انة منذ خمسة ايام من انهيار مبنى المصنع في الباكستان وارتفاع الضحايا من العمال الى 44 حيث يعد من اضخم الحوادث خلال السنوات الاخيرة .

اسعاف

وقال الطبيب ذو الفقار أحمد المسؤول التنفيذي عن قطاع الصحة في لاهور إنه جرى انتشال أكثر من مئة ناج مصاب من تحت الأنقاض بعد انهيار المصنع مساء يوم الأربعاء ولكن لم يجر انتشال أي أحياء منذ مساء يوم الجمعة.

وأضاف أنه لم يتضح على وجه التحديد عدد من كانوا داخل المبنى عندما انهار رغم أن الناجين يقدرون أن ما بين 150 و200 شخص كانوا بالداخل.

واستطرد “الآن نستخدم الكلاب البوليسية للعثور على الناس… لم يتبق سوى الطابق الأرضي… سيستغرق الأمر يوما آخر لإزالة كل الأنقاض وآنذاك سنكون في وضع أفضل لتحديد العدد النهائي للقتلى. نخشى أن يرتفع.”

وقال ناجون إن مالك المصنع الذي أضاف طابقا جديدا للمبنى تجاهل نصيحة المقاول ومطالب العاملين بوقف أعمال البناء بعد أن ظهرت تصدعات في جدران المبنى بعد زلزال هز البلاد الشهر الماضي وبلغت قوته 7.5 درجة.

والمالك بين من لقوا حتفهم اثر انهيار المصنع الذي ينتج حقائب بلاستيكية والواقع على بعد 20 كيلومترا جنوبي مدينة لاهور بشرق البلاد، وأثار الحادث تساؤلات من جديد بشأن إجراءات السلامة في باكستان.

 

People gather around a crater at the scene of an explosion in the northern Syrian city of Raqqa, early on August 7, 2013. UN weapons inspectors tasked with looking into claims of chemical weapons use in Syria are "completing their preparations" in The Hague before heading to Damascus, the United Nations said. AFP PHOTO/ABDULLAH AL-SHAM (Photo credit should read ABDULLAH AL-SHAM/AFP/Getty Images)

 

ومازاات الطواقم الطبية تعمل على انتشال باقي المصابين من المكان .

115615122718

أخبار الباكستان |بالفيديو وصول عدد ضحايا انهيار مبنى المصنع الى 44 شخص تابع الاثنين 9-11-2015

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى