العالم

أخبار السعودية | طائرات مقاتلات F-15SA وزيادة الكمية للعام المقبل الخميس 23 محرم 1437

أخبار السعودية | طائرات مقاتلات F-15SA وزيادة الكمية للعام المقبل الخميس 23 محرم 1437

 

ضمن سعي المملكة المتواصل للرقي العسكري وضمن المشاركات المستمرة لادارة التحالف حيث تقود المملكة التحالف ضد الحوثيون حيث زودت المملكة السعودية حصتها من مقاتلات F-15SA للعام الجاري تابع .

روسيا

 

وذكر موقع “آين أون لاين” المعني بأخبار الطائرات والدفاع الجوي، أن مكتب التعاقدات الخارجية التابع للقوات الجوية الأمريكية يسعى للبحث عن شركات جديدة تقوم بأعمال دعم وصيانة طائرات F15 التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية، بدلًا من شركة “أرجي تي إس للخدمات التقنية”، التي كانت تقوم بأعمال صيانة الطائرات.

وبينما أشار الموقع إلى أن قيمة العقد بلغت 2,5 بليون دولار، فقد أفاد بأنه من المتوقع مع حلول عام 2016، أن تمتلك المملكة 230 طائرة من طراز F-15SA المقاتلة ذات المحرك الثنائي. ونظرًا لتنوع الأسطول الذي تمتلكه المملكة من هذه الطائرات المقاتلة المتقدمة.

وحصلت المملكة على عدد من هذه الطائرات منتصف عام 1990، وعدد آخر منها عام 2011، ومن المنتظر أن تحصل على نسخ جديدة من هذه الطائرات خلال الفترة القادمة.

وأكد مكتب التعاقدات الخارجية، حرصه على أن يشمل التعاقد صيانة ودعم جميع هذه الطائرات.

ومن المنتظر أن يشارك في المناقصة خمسين شركة صيانة، بعضها أمريكي وبعض الآخر تمتلكه جهات أجنبية أخرى.

وأشار بريتاني بروتي -أحد المسؤولين المهمّين بمكتب التعاقدات الخارجية- إلى أن المملكة قامت بهذا التغيير، من أجل التوفير بعض الشيء في الميزانية المطلوبة لصيانة أسطولها من هذه الطائرات المقاتلة.

أخبار السعودية | طائرات مقاتلات F-15SA وزيادة الكمية للعام المقبل الخميس 23 محرم 1437

 

يأتي هذا التزويد من الحصص للطائرات عقب دخول المملكة في العديد من جبهات القتال في العديد من المناطق .

 

 

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى