العالمالعرب اليوم

وزير الصحة يوجه بالتحقيق في دعوى تحرُّش بمدينة الملك فهد

وجه وزير الصحة، خالد الفالح، أمس الاثنين بتكليف لجنة عاجلة للتحقيق في شكوى مواطنة تعرَّضت للتحرُّش الجنسي من قبل موظف في مدينة الملك فهد الطبيَّة، ومحاسبة من تثبت إدانته في هذا الأمر.
وجاء تكليف الوزير الفالح بعد أن تداول عدد من وسائل التواصل الاجتماعي صور رسائل لمسؤول في مدينة الملك فهد الطبيَّة بالرياض استغل مكانته وحاجة المواطنة للوظيفة، وكانت المواطنة قد نشرت نص محادثة نصيَّة على الهاتف الجوال، قالت المواطنة إنَّها تدين الموظف المشكو في حقه.
ووفقاً لـ«قبس»، فقد قالت المواطنة: كنت بأمسّ الحاجة للوظيفة، حتى أصرف على عائلتي وأعيش بكرامة، حيث إنَّني متزوجة من رجل مريض ولديّ منه طفل، فقدَّمت على وظيفة، ثم اتصلوا عليَّ لتحديد موعد المقابلة الشخصيَّة، التي أجراها معي مسؤول التوظيف الذي أظهر تعاطفه معي ولم يتعرَّض إليَّ بسوء حينها.
وأضافت: تواصل معي المسؤول في ذات اليوم عن طريق «الواتساب» سائلاً عن أحوالي، وكلما سألته عن الوظيفة يغيِّر محاور الحديث، وبعد المماطلة لمدَّة أسبوعين أخذ يفصح عن رغبته الجنسيَّة بشكل مباشر، حتى أنَّه يتهمني بالضعف والتردد لأستسلم له مقابل الحصول على الوظيفة.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى