أخبار سوريا – روسيا تنفي شن غارات على داعش في تدمر …الجمعة 9-10-2015 الموافق 25-12-1436

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 1:19 مساءً
أخبار سوريا – روسيا تنفي شن غارات على داعش في تدمر …الجمعة 9-10-2015 الموافق 25-12-1436

أخبار سوريا – روسيا تنفي شن غارات على داعش في تدمر …الجمعة 9-10-2015 الموافق 25-12-1436

اخر اخبار سوريا اليوم :موسكو مستعدة لبذل جهود لتجنب حوادث في الأجواء السورية

حيث أعلن مسؤولون في البنتاغون، الثلاثاء، أن روسيا أبدت في شكل غير رسمي استعدادها لبذل جهود لتفادي أي حوادث محتملة في الأجواء السورية بين الطيارين الروس والأميركيين.

كما أوضح أحد هؤلاء المسؤولين متحدثاً في إطار جولة أوروبية لوزير الدفاع الأميركي، آشتون كارتر، أن موسكو أعلنت استعدادها للوفاء بالتزامات قطعتها خلال جولة أولى من التفاوض.

ولقد قال المصدر، رافضاً كشف هويته، إن هذه الالتزامات تشمل اختيار اللغة والموجة اللاسلكية اللتين يستخدمهما الطيارون، إضافة إلى الارتفاع الذي ستنفذ ضمنه المقاتلات مهماتها.

حيث  بحث مسؤولون أميركيون وروس، الأسبوع الفائت، بناء على طلب روسيا، سبل تفادي أي حادث محتمل في الأجواء السورية خلال المهمات التي ينفذها البلدان، بحيث لا تحصل في المكان والتوقيت نفسه.

وكما صرح المتحدث باسم البنتاغون، بيتر كوك، أن واشنطن أخذت علماً بهذه النية الروسية وتنتظر رداً رسمياً من جانب السلطات في موسكو.

كما بدأت المشاورات الروسية الأميركية بعيد قرار موسكو بالتدخل العسكري الجوي في سوريا. لكن روسيا رفضت المضي فيها رغم انتهاك المقاتلات الروسية للأجواء التركية وإلحاح الولايات المتحدة.

حيث توجه وزير الدفاع بعدها إلى قاعدة سيغونيلا الاميركية الإيطالية في صقلية، على أن ينتقل الخميس إلى بروكسل لحضور اجتماع وزاري للحلف الأطلسي.

اهم اخبار سوريا اليوم :روسيا  تنفي شن غارات على داعش في تدمر

حيث نفى الجيش الروسي الثلاثاء شنّ غارات جوية على مواقع لتنظيم داعش في مدينة تدمر السورية وحولها، الأمر الذي كان ذكره في وقت سابق التلفزيون السوري الرسمي.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الجنرال إيغور كوناشنكوف كما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية إن “كل معلومات وسائل الإعلام الأجنبية عن أن مقاتلات روسية شنت غارات جوية على مدينة تدمر عارية تماما عن الصحة”.

حيث أضاف أن “سلاحنا الجوي في سوريا لا يستهدف المدن المأهولة، فكيف إذا كانت تضم مواقع أثرية”، بحسب ما ادعى .

حيث كان التلفزيون السوري نقل عن مصدر عسكري أن الطيران الروسي قصف مواقع للتنظيم المتطرف في تدمر بالتنسيق مع طيران النظام السوري ودمر آليات مصفحة ومخازن ذخيرة.

بدوره، قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن لوكالة فرانس برس الثلاثاء إن “الطائرات الحربية الروسية شنت 30 غارة على الأقل على مدينة تدمر أمس وبعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، ما أدى إلى مقتل 15 عنصرا من التنظيم وإصابة العشرات بجروح”.

ابرز اخبار سوريا اليوم :استمرار الاشتباكات على مختلف جبهات سوريا

حيث أفادت الهيئة العامة للثورة السورية مقتل 17 شخصا وإصابة العشرات بجروح جراء قصف صاروخي استهدف أحد أحياء مدينة الباب بريف حلب.

ولقد إلى ذلك شن الثوار حملة قصف عنيفة على مواقع قوات الأسد في مطار النيرب العسكري، أدت لمقتل 3 عناصر، وتدمير نقطة عسكرية بشكل كامل.

حيث تدور اشتباكات عنيفة أيضا بين الثوار وقوات النظام على جبهة الشيخ نجار في مدينة حلب.

وبالنسبة ريف العاصمة، فقد شنت مقاتلات الأسد حملة قصف على بلدة دير العصافير في الغوطة الشرقية.

كما أعلنت كتائب الثوار في حماة استهدافها بقذائف الهاون والمدفعية قوات الأسد في محردة بريف المدينة الغربي

حيث في دير الزور أفادت لجان التنسيق أن قوات النظام شنت 4 غارات جوية على أطراف المطار العسكري وبلدتي المريعية والجفرة وحي الحميدية حيث سقط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

أخبار سوريا – روسيا تنفي شن غارات على داعش في تدمر …الجمعة 9-10-2015 الموافق 25-12-1436

المصدر - وكالات
رابط مختصر