العالمالعرب اليوم

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: الحكومة الألمانية الفيدرالية ستقدم 670 يورو لكل لاجئ

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: الحكومة الألمانية الفيدرالية ستقدم 670 يورو لكل لاجئ

الأحد 27/9/2015

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن الحكومة الألمانية الفيدرالية ستقدم مساعدات ضخمة للولايات والبلديات لإعانتها على تجاوز أزمة تمويل احتياجات اللاجئين. وقالت ميركل البارحة الأولى، بعد لقاء جمعها برؤساء وزراء الولايات في مقر المستشارية في العاصمة برلين، إن الحكومة ستقدم للولايات مبلغا إجماليا عن كل لاجئ قدره 670 يورو شهريا. أضافت ميركل أن الحكومة الاتحادية ستخصص 500 مليون يورو لتجهيز المساكن و350 مليونا أخرى للإشراف على اللاجئين القاصرين الذين جاءوا من دون من يشرف عليهم.

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: الحكومة الألمانية الفيدرالية ستقدم مساعدات ضخمة لتمويل احتياجات اللاجئين

وأوضحت ميركل أن الولايات ستحصل على وسائل أخرى لدعم توسيع رياض الأطفال ودعم سياسة الأسرة، بحيث توزع نفقات الإشراف الاجتماعي الفائضة على الولايات أيضا. وستتحمل الحكومة الاتحادية وفقا لما قالته ميركل دفع هذه المبالغ الإجمالية كنفقات لعمليات تجهيز ومعالجة أوراق وطلبات اللجوء.

وذكرت ميركل أن هذا النظام يتيح التعامل مع الأزمة بصورة مريحة.

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: الحكومة الألمانية الفيدرالية ستقدم مساعدات ضخمة لتمويل احتياجات اللاجئين

من جانب آخر، أعلن رئيس الوزراء الكرواتي زوران ميلانوفيتش أمس أنه يعتزم أن يرفع قرار إغلاق الحدود مع صربيا اليوم بعدما كان قد اتخذه بهدف إيقاف تدفق اللاجئين من الشرق الأوسط.

وقال ميلانوفيتش للصحافيين “نجري مشاورات مكثفة أنا وزملائي لكي نلغي اليوم أو غدا الإجراءات التي أرغمنا على فرضها” على الحدود. وكان الاتحاد الأوروبي قد طلب في وقت سابق “توضيحات عاجلة” حول هذا الإغلاق الذي أثار غضب صربيا. وقالت الناطقة باسم المفوضية الأوروبية للشؤون الخارجية مايا كوسيانسيتش “تقديرنا الأولي للقيود على حركة السير التي فرضتها زغرب منذ الإثنين على طول حدودها مع صربيا “يطرح في هذه المرحلة أسئلة خطيرة”. وأضافت “في هذا الإطار نطلب توضيحات عاجلة من السلطات الكرواتية”. لكن رئيس الحكومة الكرواتية حذر من أنه سيعيد “فرض الإجراءات مجددا أو أخرى مماثلة في حال اعتبر أنها في مصلحة كرواتيا”.

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى