العالم

الحدود اليمنية السعودية تشهد مواجهات عنيفة دارت اليوم السبت 26-9-2015

الحدود اليمنية السعودية تشهد مواجهات عنيفة دارت اليوم السبت 26-9-2015

اثر استمرار عمليات القوات السعودية الملكية يتم اطلاق نار وقصف من المدافع على عدة مواقع تابعة لميليشيات الحوثي خصوصا في حرض وميدي الحدوديتان شمال غرب السعودية .

اليمن

الحدود اليمنية السعودية تشهد مواجهات عنيفة دارت اليوم السبت 26-9-2015

وقال مصادر محلية ﻟـ ” ﺍﻟﻤﺸﻬﺪ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ” أن القصف المدفعي والصاروخي إستهدف مواقع للحوثيين في وادي حرض وبالقرب من جمارك الطوال وكذلك مزارع الخضراء في  مديرية ميدي المحاذية لمنطقة الموسم السعودية.

من جانب آخر،  ذكرت مصادر إعلامية سعودية أن قائد حرس الحدود السعودي في قطاع الحرث بمنطقة جيزان العقيد الدكتور حسن غشوم عقيلي لقي مصرعه مع اثنين من مرافقية اليوم الجمعة.

وقالت المصادر، أن العقيد عقيلي ومرافقه الرقيب عبدالرحمن هزازي بالإضافة الى العميد إبراهيم الحمزي مساعد اللواء الثامن عشر السعودي لقوا مصرعم اليوم بانفجار لغم أرضي بالسيارة التي كانوا يستقلونها في الخوبه بقطاع الحرث التابع لمنطقة جيزان جنوب السعودية.

وتشهد منطقة الخوبة السعودية مواجهات وصفت بالأعنف بين الحوثيين وقوات صالح المواليه لهم والقوات البرية الملكية السعودية مسنودة بكتائب من الحرس الوطني.

يأتي هذا التصعيد بعد توغل الحوثيين وقوات صالح في منطقة الخوبة وبالتحديد في قرية قمر التي قال الحوثيون انهم استولوا عليها ودمروا عددا من الآليات التابعة للقوات البرية السعودية حيث نشر الإعلام الحربي الموالي للحوثيين صوراً من داخل القرية السعودية.

وكانت مصادر إعلامية وعسكرية سعودية أعلنت قبل يومين عن مقتل أكثر من 50 من مليشيا الحوثي وقوات صالح وأسر العشرات في كمين محكم حيث تم إستدراجهم الى قرية الحثيرة التابعة لمحافظة الطوال.

الحدود اليمنية السعودية مواجهات عنيفة دارت اليوم السبت 26-9-2015

هذا وتستمر المواجهات والتي بدات منذ 150 يوما  , وتساهم القوات الملكية والبرية السعودية بالقصف على مواقع الحوثي اضافة الى عمل قوات التحالف بشكل عام .

تابعونا على موقع بال تك والاخبار لحظة بلحظة .

 

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى