العالم

بطولة رجل من رجال الامن في انقاذ طفل باكستاني في #حادثة_منى

بطولة رجل من رجال الامن في انقاذ طفل باكستاني في #حادثة_منى

لم يكن يتوقع او ان يخطر ببال الحاج ساجان ان يبقى نجلة ذو ال 6 اعوام على قيد الحياة حيث نجا بعناية من الله اثر #حادثة_منى #التزاحم .

الحج

بطولة رجل من رجال الامن في انقاذ طفل باكستاني في #حادثة_منى

وحكى الوالد  قصة بطولة أحد رجال الأمن بعد أن أنقذ ابنه، إذ روى ذلك بعد خروج طفله بالسلامة من مستشفى شرق عرفات في ساعات الصباح الأولى من اليوم الجمعة، وكانت الفرحة واضحة على محياه، وقال: “كان ابني يرافقني أنا ووالدته لأداء مناسك الحج، تواجدنا في عرفات ونفرنا إلى مزدلفة ومنها إلى منى لرمي جمرة العقبة، كان كل شيء يسير وفق ماخططنا له، في دقائق معدودة وأثناء توجهنا للجمرات حدث الازدحام في شارع ٢٠٤، كنا ننتظر أن يتنفس الشارع ويخف الازدحام، لكن للأسف أصبح الوضع أسوأ، لم أكن أدرك خطورة الوضع حتى اشتكى ابني من الاختناق، بدأ في البكاء بسبب الاختناق وبسبب خوفه من أصوات صراخ الحجاج، عندها أدركت خطورة مانحن فيه وأن حياتنا أصبحت مهددة بالخطر.

وأضاف الحاج الباكستاني، حملت طفلي على عاتقي وأمسكت بيد زوجتي وحاولنا الخروج من تلك المنطقة إلا أن قوة التدافع تسببت في سقوط ابني، حاولت حمله من الأرض والنهوض لكن تعرضنا للدهس، في تلك اللحظات لم أشعر إلا بأحد رجال الأمن وهو يسحب ابني بكل قوته حتى تمزقت ملابس رجل الأمن من شدة الزحام وتعرضه للشد والدفع، ومن حسن الحظ أن المنطقة لم تكن مثل بقية المناطق التي كان فيها التدافع مميتاً”.

وواصل حديثه بقوله: “سجدت لله شكراً بعد نجاتنا وأمه دخلت في نوبة بكاء حادة فرحاً وممزوجة بالخوف ومن شدة المناظر التي شاهدتها، تعرض ابني لكدمات في الوجه والجسم وأصيب في رأسه لكنه بخير، أشكر رجال الأمن السعوديين الذين يبذلون مجهودات كبيرة، ويضحون بأرواحهم وراحتهم من أجل تهيئة الأجواء لنا، وجدنا تعامل مميز من قبل الطاقم الطبي في مستشفى شرق عرفات، وتلقى ابني العلاج المناسب، وهاهو يغادر المستشفى بالسلامة”.

بطولة رجال الامن في انقاذ طفل باكستاني في #حادثة_منى

حيث ان رجال الامن وقوات الدفاع المدني المتواجدة في الحرم المكي خاصة وفي #المشاعر_المقدسة عامة تعمل ليل نهار وتبذل الغالي والرخيص في سبيل انقاذ الارواح وانجاح موسم الحج لهذا العام , حمى الله البواسل ابطال الداخلية وجزاهم الله عنا كل الجزاء .

#حادثة_منى

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى