اقتصادالعالمالعرب اليوم

ورش نسائية عن الانتخابات البلدية

تحقيقاً لهدف نشر التوعية وتثقيف المجتمع بأهمية انتخابات المجالس البلدية ودور المواطنين والمواطنات في إنجاحها، تنظم أمانة منطقة الرياض متمثلة بالإدارة العامة للخدمات النسائية هذا الأسبوع بمشاركة جمعية النهضة الخيرية 6 ورش تعريفية في المراكز الموسمية النسائية في مدينة الرياض، ويتم الإشراف عليها من قبل وزارة التعليم لنشر التوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات، وأن المواطن والمواطنة هما من يفعلانها وينجحانها من خلال المشاركة فيها كناخب أو مرشح.

وتتضمن الورش عرضاً مرئياً يوضح مهام المجالس البلدية، وعلاقة المواطنين بها، وتفعيل المواطنة في انتخابات المجالس البلدية وآليتها، وأخيراً معايير اختيار المرشح.

ومن الجدير بالذكر أن جمعية النهضة النسائية الخيرية أطلقت حملة توعوية مكثفة لتعزيز مشاركة أبناء وبنات الوطن في الانتخابات البلدية بعنوان “صوتك يفرق”، والتي تهدف إلى نشر أهمية المشاركة الشعبية الواسعة في انتخابات ثلثي أعضاء مجالسها البلدية في نهاية هذا العام 2015.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى