العالم

اخر اخبار السعودية اليوم الخميس 26-11-1436 اخبار الصحف السعودية اليوم الخميس 10-9-2015

نقدم لكم اخر اخبار السعودية اخر اخبار الصحف السعودية الرسيمة اخر اخبار موقع سبق كما ننشر اهم قرارات الملك سلمان

آخر اخبار السعودية اليوم الخميس 26-11-1436 “Saudi-Today” اخبار السعودية واليمن اليوم الجمعة عاجل السعودية مباشر اليوم 10-9-2015 .

اخر اخبار السعودية اليوم الخميس 26-11-1436 اخبار الصحف السعودية اليوم الخميس 10-9-2015

#صحيفة سبق : وزير الخارجية المصري: تحضيرات لزيارة مرتقبة لخادم الحرمين للقاهرة:

قال وزير الخارجية المصري سامح شكرى إن مصر والسعودية تعملان للتحضير لزيارة مرتقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمصر، مما يدلل على الاهتمام بالزيارة، بحيث تأتي بشكل منتج، وإعداد يتناسب وأهمية الحدث، مشيراً إلى أن موعد الزيارة لم يُحدّد بعدُ.

#صحيفة_مكة : ضبط (23) ألف كرتون زمزم مغشوش بمكة:

تمكنت بلدية الشوقيه الفرعية بمكه المكرمه من ضبط مصنع لتعبة مياه زمزم المغشوشه مقام بطريقه عشوائيه داخل احد الاستراحات بمكه المكرمه .

#صحيفة سبق: مرور تبوك يضبط سيارة مسروقة خلال 24 ساعة:

تمكّن مرور تبوك، أمس، من ضبط سيارة مسروقة خلال 24 ساعة من بلاغ السرقة، قبل أن يستطيع قائدها الهرب من أمام الدورية. وأفادت مصادر “سبق” أن السيارة تم الإبلاغ عن سرقتها أمس، ومع تكثيف الجهود ومن خلال مصادر البحث تمكّنت دوريات المرور من ضبطها خلف المنطقة الصناعية، مشيرة إلى أن المركبة معمم عنها ومطلوبة لدى شرطة القادسية.

#المرصد : صاحب مبنى جزئية مكة يرفض تجديد العقد ويطالب بإخلائه فورا:

:تسبب  تعطل المصاعد الكهربائية في المحكمة الجزئية بالعاصمة المقدسة المراجعين من كبار السن والعجزة، ممن يتحتم عليهم الصعود إلى الأدوار العلوية لمتابعة إجراءات ذويهم، بادر المسؤولون في المحكمة إلى صيانة مصعد واحد كان خارج الخدمة لمدة أسبوع، وترك الآخر قرابة الأربعة أشهر.
وكشفت مصادر بحسب صحيفة “مكة “أن المبنى الذي استأجرته وزارة العدل سبق أن رفض مالكه إجراء صيانة المصاعد بحجة انتهاء العقد المبرم بينه وبين الوزارة قبل عامين، مطالبا إياها بسرعة الإخلاء

#صحيفة_الوئام : سياحة نجران تضبط 18 مخالفة على المنشآت السياحية بالمنطقة والمحافظات:

ضبط فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران مؤخراً 18 مخالفة على المنشآت السياحية بالمنطقة والمحافظات التابعة لها. وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران صالح محمد آل مريح، أن الجولات الرقابية التي ينفذها الفرع شملت الفنادق والوحدات السكنية بمدينة نجران, ومحافظات شرورة, وحبونا، ومركز سلطانة، للتأكد من تطبيق الإجراءات والأنظمة التنظيمية الخاصة بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني, والوقوف على جاهزيتها لاستقبال الزوار وحجاج بيت الله الحرام العابرين عبر المنطقة ومحافظاتها.

#صحيفة المواطن : القتل قصاصاً لـ “عراقي” في حفر الباطن:

أقدم / كاظم طعيم شهيب العبساوي – عراقي الجنسية – على قتل / عبدالله بن ناصر بن محمد السهلي – سعودي الجنسية -، وذلك بضربه بمطرقة على رأسه عدة مرات عندما كان نائماً في خيمته وتكتيفه ورميه في حفرة وأخذ ما معه من نقود والهرب بسيارة المجني عليه وكان الجاني يعمل لدى المجني عليه في رعي الأغنام.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وتأجيل تنفيذه حتى بلوغ ورشد القاصرين من ورثة القتيل ومطالبتهم به وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، ثم ألحق بالصك ثبوت بلوغ ورشد القاصرين من ورثة القتيل ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من الجاني وصدق ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / كاظم طعيم شهيب العبساوي – عراقي الجنسية -، اليوم الخميس 26 / 11 / 1436 هـ في محافظة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية.

 

اخبار السعودية اليوم : سفراء الخليج يدعون لقانون يجرّم الطائفية

دعا مجلس التعاون الخليجي عبر ندوة نظمتها لجنته للشؤون الخارجية، أخيرا إلى إصدار تشريع يضع عقوبات رادعة لأي خطاب من شأنه شق الوحدة الوطنية، وإلى ضرورة مراقبة مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب المجتمعون في سياق مواجهة الإرهاب والتطرف الذي تشهده المنطقة، التحرك بصورة عاجلة جراء “ظروف الحرب والحاجة إلى حماية الجبهة الداخلية من التطرف والتعصب” وتجريم الخطاب المتطرف من أي جهة كانت.

#صحيفة سبق: الطائف.. “سيتيني” يلقى ربه قارئاً للقرآن بين أذان الفجر والإقامة

تُوفّيَ مواطن في العقد السابع من العمر، اليوم الخميس، بعد أدائه سُنّة الفجر، وقبل الإقامة قارئاً للقرآن، في مسجد عبدالله بن سيف، بحي القيم شمال الطائف.
وكان المواطن “علي بن خلوفة الشهري” في العقد السابع من عمره، ويسكن في حي القيم بالطائف، وبعد أن أدى سُنّة ما قبل صلاة الفجر، وقبل الإقامة، بدأ يقرأ القرآن الكريم كعادته، وعند الاقامة ظلّ في مكانه لم يتحرك، وانتبه المصلون لتأخره، باعتبار أنه دائماً يُصلي خلف الإمام، حينها وجدوه قد فارق الحياة.

#صحيفة المواطن :محافظ #محايل_عسير : أبناء المرابطين أمانة في أعناقنا

التقى محافظ محايل عسير، محمد بن سعود المتحمي، بمكتبه أمس الأربعاء، عدداً من أبناء المرابطين على الحد الجنوبي من مدرسة الوليد بن عبدالملك وفصول الأمل بمحايل ومدير التعليم، هاشم بن علي الحياني، وشيخ شمل قبائل آل موسى محمد آل مخالد.
رحّب المتحمي بالوفد الزائر، واستمع الجميع لكلمة ألقاها أحد الطلاب أكد فيها على حب هذه البلاد وحب قادتها وبذل الغالي والنفيس للدفاع عنها وعن مقدساتها ومقدراتها.

اخبار سبق :”سبعيني” يغافل ويقود إسعافاً محولاً زوجته الحامل لتبوك بدلاً من العلا

أوقفت شرطة محافظة العلا، مواطناً سبعينياً بعد أن اتهمته “صحة العلا” بأنه غافل مسؤولي مستشفى قرية أبو راكة أثناء تجهيز سيارة الإسعاف؛ لتحويل زوجته أمس التي تعاني من آلام المخاض لمستشفى الأمير عبدالمحسن بالعلا، ليقود الإسعاف، ويتجه بها برفقة زوجته لمدينة تبوك، بمسافة 240 كلم دون أن يكون برفقته طاقم تمريضي.
وأكد مصدر مطلع لـ”سبق”: أنه أثناء تجهيز سيارة الإسعاف لتحويل زوجة المواطن لمستشفى الأمير عبدالمحسن بالعلا، وهو المستشفى الذي يقع ضمن الحدود الإدارية لقرية أبو راكة، غافل مسؤولي المستشفى واستطاع قيادة الإسعاف بنفسه، واتجه بها إلى مدينة تبوك، برفقة زوجته التي استقبلها مستشفى الملك خالد.

#الخرج زواج سعودية من أمريكي يلقى رفضا واستياء عارما:

قوبل مقطع فيديو تناقله مواطنون عبر مواقع التواصل، ويبرز زواج مواطنة من أمريكي، باستياء واستنكار كبيرين، نظرا لديانة العريس (غير المسلمة) وفقاً لما أظهرته مراسم الزواج ورجحه مواطنون، في وقت لم يتم التعرف على القاعة التي جرى فيها العرس أو موقعها على وجه التحديد.

ووفقا لموقع المناطق تعليقات المواطنين الذين تناقلوا مقطع الفيديو في هشتاق #زواج_سعوديه_بامريكي، رغم كثرتها، إلا أن مجملها أكد رفض الدين قبل تقاليد المجتمع، لمثلك تلك الزواجات، مستشهدين بأدلة دينية صريحة حرم الله فيها زواج المسلمين من مشركات، أو المسلمات من مشركين.

 

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى