العالم

اهم اخبار السودان اليوم , صحيفة الراكوبة : العفو الدولية تطالب بضمان عدم ترحيل وليد الحسين الى السودان

ننشر لكم في موقع بال تك تغطية حصرية لاخر اخبار السودان اليوم , اخر اخبار صحيفة الراكوبة , اخر المستجدات على الساحة السودانية .

اهم اخبار السودان اليوم , صحيفة الراكوبة : العفو الدولية تطالب بضمان عدم ترحيل وليد الحسين الى السودان

قد وضعت منظمة العفو الدولية قضية اعتقال وليد الدود المكي الحسين ضمن الاجراء العاجل بالمطالبة بضمان عدم ترحيله من المملكة العربية السعودية الى السودان. وذكرت المنظمة في اجراءها العاجل المنشور بموقعها على الانترنت أن وليد الحسين قد اعتقل في 23 يوليو الفائت في مدينة الخبر شرق المملكة العربية السعودية بسبب انشاءه موقعاً الكترونياً يتناول قضايا السودان السياسية والاجتماعية والاقتصادية ويتطرق الى قضايا الفساد الحكومي في السودان.

وأكدت  المنظمة أن أسرته ذكرت أن سبعة من أفراد المباحث السعودية وبينهم إمرأة ويرتدي خمسة منهم ملابس مدنية حضروا الى منزل الاسرة عند الساعة 3:30 ظهراً ودون ابرازهم لأمر قبض قاموا بتفتيش المنزل حيث صادروا جهاز كمبيوتر محمول وجهاز كمبيوتر آخر خاصين بالاسرة وبعض الموبايلات وجواز سفر وليد بعدها قاموا باعتقال وليد وأخذوه الى المديرية العامة للمباحث ثم الى السجن بالدمام.

حيث قالت المنظمة في مناشدتها بالاجراء العاجل أن وليد اعتقل دون تهمة وتم وضعه في الحبس الانفرادي بسجن الدمام وتم استجوابه بشأن نقده للحكومة السودانية ونشاطه في صحيفة الراكوبة. وقالت المنظمة أن المحققين معه اخبروه بأن اعتقاله جاء بطلب من السلطات السودانية.

كما ذكرت المنظمة أنه تم السماح لأحد أفراد أسرته بمقابلته وإجراء اتصالين هاتفين لفترة قصيرة ولم يسمح له بالوصول الى محامي.

كما يجدر ذكر أن وليد الحسين اُعلم في بداية سبتمبر بأن أوامر ابعاده الى السودان يتم التوقيع عليها مما يثير مخاوف بمخاطر تعرضه للسجن والتعذيب هناك.

اهم اخبار السودان اليوم , صحيفة الراكوبة : العفو الدولية تطالب بضمان عدم ترحيل وليد الحسين الى السودان

ولقد ناشد الاجراء العاجل لمنظمة العفو الدولية الجهات بارسال المناشدات المتعلقة بقضية اعتقال وليد الحسين الى وزير الداخلية السعودي ووزير العدل السعودي والرئيس السوداني للمطالبة بعدم ترحيله الى السودان خوفاً من امكانية تعرضه للتعذيب وسوء المعاملة، واطلاق سراحه فوراً وبدون شروط حيث جاء اعتقاله بسبب حقه المشروع في ممارسة حرية التعبير، وضمان حمايته من التعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة وضمان حقه في الحصول على محامي والتواصل مع أسرته.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى