العالم

النادي الملكي يتبرع بمليون يورو للاجئين

بال تك – رياضة – أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن تبرعه بمبلغ مليون يورو لدعم اللاجئين الذين تستضيفهم إسبانيا وذلك وفق ما نشره النادي الملكي في موقعه الالكتروني السبت 5 سبتمبر/أيلول.

وأكد النادي أن الرئيس فلورنتينو بيريز أجرى محادثة مع رئيس الوزراء الإسباني، ماريانو راخوي، لمناقشة هذه المسألة وغيرها من التدابير التي سيعلنها النادي ضمن هذا الموضوع .

وجاء في البيان الذي نشره الميرنغي: “اتخذ النادي هذا القرار من أجل دعم الرجال والنساء والأطفال ممن اضطروا إلى الفرار من ديارهم هربا من الحرب والموت”.

ومن بين المبادرات والإجراءات المختلفة التي أعلن عنها النادي الملكي إيلاء اهتمام خاص للأطفال الذين انقطعوا عن دراستهم بسبب الحروب.

وأضيفت هذه المبادرة الإنسانية إلى مبادرات أخرى قامت بها أندية أوروبية عديدة في هذا السياق، مثل بورتو البرتغالي الذي طلب تخصيص جزءا من ريع مبارياته في دوري أبطال أوروبا لهذا الغرض، وكذلك أندية ألمانية كبايرن ميونيخ بطل ألمانيا.

وتجدر الإشارة أن هناك الكثير من اللاجئين السوريين قد تعرضوا للغرق، منهم طفل عمره ثلاث سنوات تقريبا رمت الأمواج جثته الى الشاطئ، وهو ما أثار موجة من الاستياء العالمي بسبب الوضع الخانق الذي يعيشه السوريون اليوم.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى