العالمالعرب اليوم

التحالف يقصف أهدافا للحوثيين بشبوة ومأرب

قتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيات الحوثيين، في غارات شنتها قوات التحالف العربي استهدفت عربات عسكرية، صباح الخمس، في المنطقة الواصلة بين محافظتي شبوة ومأرب وسط اليمن.

وحسبما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”، تركزت الغارات على بلدتي بيحان وعسيلان التابعتين لمحافظة شبوة.

وفي وقت سابق، أغارت طائرات التحالف على مواقع للمتمردين الحوثيين وميليشيات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة مأرب.

واستهدفت الغارات 4 مواقع للمتمردين في مناطق “عرم البيب”، و”حمة نخلا”، و”نقطة الزور”، في المحافظة التي تشهد معارك شرسة بين المتمردين والقوات الشرعية، حيث تسعى الأخيرة للوصول إلى العاصمة صنعاء.

وقال شهود عيان في محافظة مأرب إن حريقا اندلع في “نقطة الزور” بمديرية “صرواح” غربي المحافظة، نجم -على ما يبدو- عن الاشتباكات المسلحة في المحافظة.

ووصلت إلى مأرب قبل أيام تعزيزات عسكرية برية من التحالف، لدعم القوات الشرعية في طريقها للعاصمة، بعد أن كانت التعزيزات تتوجه إلى المناطق الجنوبية، وتحديدا عدن وما جاورها.

ومن جهة أخرى، أعادت طائرات التحالف قصف مواقع وتجمعات المتمردين الحوثيين وقوات صالح في تعز، جنوبي البلاد، حسب مصادرنا.

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى