العالم

مواطنو كوريا الجنوبية.. الأكثر انتحارا

للعام الحادي عشر على التوالي، حافظت كوريا الجنوبية على ترتيبها العالمي في تسجيلها لأعلى معدلات الانتحار، وفقا لتقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية.

وبلغ معدل الانتحار وسط مواطني كوريا الجنوبية 29.1 بين كل 100 ألف شخص، في حين لم يتجاوز المعدل المسجل في دول المنظمة، إجمالا، 12 حالة انتحار بين 100 ألف شخص.

أما المجر، التي كانت ثاني أكثر دولة تسجل بها حالات انتحار عالميا، فناهز المعدل فيها 19.4 حالة من 100 ألف، فيما وصل الرقم إلى 18.7 في اليابان، و18.6 في سلوفينيا، و17.4 في بلجيكا، وفقا لتقرير يشمل دول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

في المقابل، كان الأتراك أقل الشعوب إقداما على الانتحار، إذ لم يتجاوز المعدل 2.6% من 100 ألف، يليهم في ذلك اليونانيون بـ4.2%، ثم المسكيكيون والإيطاليون.

وشهد معدل الانتحار ارتفاعا ملحوظا في كوريا الجنوبية منذ عام 2000، في الوقت الذي بدأ معدل الانتحار ببلدان منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية في الانخفاض منذ 1985،

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى