العالم

لاجئون يصلون ألمانيا من المجر

شبكة – بال تك –

وصل مئات اللاجئين القادمين من المجر إلى جنوبي ألمانيا،  بعد أن سمحت لهم السلطات في بودابست بمغادر قطار كان يقلهم، وهم جزء من نحو ألفي شخص كانوا ينتظرون في محطات العاصمة المجرية منذ أيام.

ونقلت الشرطة الألمانية نحو 190 لاجئا إلى ثكنة قديمة بعد التدقيق في أوراقهم في روزنهايم جنوبي ميونيخ، فيما واصل مئتا لاجئ طريقهم إلى ميونيخ، حيث نقلوا إلى مبنى مجاور للمحطة، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء.

ومن المنتظر أن يصل إلى ألمانيا قطار آخر قادما من فيينا، يقل لاجئين وفدوا من المجر. ويتحدر معظم اللاجئينالذين وصلوا إلى ألمانيا من سوريا وأفغانستان وإريتريا.

وأوقفت الشرطة النمساوية قطارين مجريين قرب الحدود، الاثنين، للتدقيق في أوراق ركابهما، ولم تستبعد إيقاف قطارات أخرى. لكن مئات من اللاجئين وصلوا عصرا إلى محطة فيينا قادمين من بودابست.

وقال المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في برلين الاثنين: “إذا فشلت أوروبا في حل أزمة اللاجئين فإن الرابط مع الحقوق المدنية العالمية سينقطع وسيضمحل”.

ودعت ميركل إلى وضع حصص تتضمن عدد اللاجئين الواجب على كل دولة أوروبية أن تستقبلهم، الأمر الذي رفضته العديد من الدول الأوروبية.

في غضون ذلك، تظاهر الآلاف في فيينا، الاثنين، تضامنا مع اللاجئين وتنديدا بالمعاملة السيئة التي يتعرضون لها، وذلك بعيد أيام على اكتشاف شاحنة بداخلها 71 جثة لمهاجرين غير شرعيين متروكة على طريق سريع شرقي البلاد قرب الحدود مع المجر.

وفي تطور آخر، اعتقلت الشرطة السلوفاكية عند الحدود مع المجر سائقين صربيين كانا يحاولان نقل 26 مهاجرا سوريا وعراقيا في شاحنتيهما، وفق ما صرح متحدث باسم الشرطة لوكالة “فرانس برس”.

وأعلن وزير الداخلية السلوفاكي روبرت كاليناك، لاثنين، أن بلاده اعتقلت الأسبوع الماضي 54 مهاجرا من أفغانستان وبنغلادش والعراق. وأضاف أن سلوفاكيا رحلت في الأشهر الاخيرة نحو 200 مهاجر. وأعلنت سلوفاكيا هذا الشهر أنها ستمنح اللجوء لمئتي مسيحي سوري.

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى