العالم

تركيا.. حملة أمنية كبيرة ضد”إعلام المعارضة”

شبكـــة –  بال تك –

تعرضت صحيفة “بوغون” التركية، صباح الثلاثاء، لعملية مداهمة من قبل قوات الشرطة، وذلك بعد نشرها صوراً تثبت نقل أسلحة من الحدود التركية إلى تنظيم داعش في سوريا.

وذكرت مصادر إعلامية تركية أن الحملة الأمنية تستهدف صحف المعارضة “سوزجو” و”بوغون”، وذلك ضمن مخطط كان مقربون من أردوغان كشفوا عنه سابقا من أجل إسكات الإعلام المعارض قبل انتخابات نوفمبر القادم.

وتعتبر هذه الاجراءات من أكبر الحملات الأمنية التي استهدفت الإعلام المعارض في تركيا منذ تولي حزب العدالة والتنمية الحكم في البلاد في عام 2001.

وكانت محكمة في دياربكر بجنوب شرق تركيا قد قررت، الاثنين، احتجاز صحفيين بريطانيين قيد التوقيف بتهمة ممارسة “أنشطة إرهابية”، حسبما أفادت فرانس برس.

وقالت الوكالة إن الصحفيين يعملان في قناة “فايس نيوز”، واتهمت المحكمة الصحفيين ومترجمهما العراقي، والذين أوقفوا الأسبوع الفائت بـ”المشاركة في أنشطة إرهابية” لحساب تنظيم داعش.

وقررت المحكمة الإفراج عن مشتبه به رابع وهو سائق المجموعة.

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى