العالم

المجر تغلق “محطة بودابست” أمام اللاجئين

شبكة – بال تك –

أغلقت السلطات المجرية، الثلاثاء، محطة القطار الرئيسية في بودابست أمام اللاجئين رغم تكدس المئات منهم ليركبوا القطارات المتوجة إلى ألمانيا والنمسا.

وقال المتحدث باسم الحكومة المجرية إن “إغلاق محطة قطار بودابست يأتي في سياق التزامنا بقوانين الاتحاد الأوروبي”.

وأعلن في مكبرات الصوت أنه “لن تكون هناك قطارات تغادر المحطة أو تصل إليها حتى إشعار آخر ويطلب من الجميع مغادرة المبنى”، وفقا لفرانس برس.

ويأتي ذلك عقب إعلان الشرطة النمساوية أن 3650 مهاجرا غادروا بودابست بالقطار ووصلوا إلى فيينا، موضحة أنه رقم قياسي ليوم واحد هذه السنة.

وكانت السلطات المجرية سمحت، الاثنين، برحيل هؤلاء المهاجرين بالقطار على الرغم من أن كثيرين منهم لم تكن لديهم تأشيرات دخول، وقال الناطق باسم الشرطة باتريك مايرهوفر :”ندقق لمعرفة كم عدد طالبي اللجوء بينهم”.

وقررت سلطات المجر في نهاية المطاف السماح لهؤلاء المهاجرين بالرحيل بعدما كانت منعتهم من ذلك وبقوا لعدة أيام في مخيمات في محطات بودابست.

وأمضى عدد كبير منهم، ليل الاثنين الثلاثاء، في محطة ويستبانهوف في فيينا على أمل مواصلة طريقهم إلى ألمانيا، التي خففت الأسبوع الماضي شروط منح وضع اللجوء للاجئين السوريين الفارين من بلدهم.

وتمكن مهاجرون آخرون غالبيتهم لا يملكون تأشيرات دخول، الاثنين، من التوجه عبر القطار إلى مدينة سالزبورغ النمساوية، فيما غادر آخرون إلى ميونيخ في جنوب ألمانيا.

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى