العالم

الهند.. مطالب بوقف حكم باغتصاب شقيقتين

شبكة – بال تك – وقع الآلاف عريضة تدعو إلى حماية شقيقتين من حكم أصدره مجلس محلي في ولاية أوتار براديش شمال الهند، باغتصابهما وعرضهما في الشارع عاريتين عقابا لهما بعدما هرب أخوهما مع امرأة متزوجة.

وقالت منظمة العفو الدولية الأحد إن أكثر من 122 ألف شخص أيدوا عريضتها عبر الإنترنت في الأيام الأخيرة للاحتجاج على الأمر الذي أصدره المجلس المحلي.

وكتبت منظمة العفو الدولية في عريضتها “أمر مجلس غير منتخب مؤلف من الرجال فقط باغتصاب (الشقيقتين) وعرضهما عاريتين كعقاب على أفعال شقيقهما”.

وتقدمت إحدى الشقيقتين خلال الشهر الحالي بطلب أمام المحكمة العليا تطلب فيه الحماية لعائلتها بعدما اضطر أفرادها إلى الهرب من قريتهم في إقليم باغبات.

وتنتمي العائلة إلى طبقة المنبوذين وهي الأدنى في السلم الاجتماعي وقد اضطرت إلى الاختباء بعدما هرب شقيق الأختين مع امرأة تنتمي إلى طبقة “جات” الأعلى شأنا في القرية على ما أوضح المحامي فيفيك سينغ.

وأصدر المجلس المحلي أمرا باغتصاب الشقيقتين البالغتين 23 و15 عاما في يوليو بعدما اتهم أفراد من طبقة “جات” الشقيق بخطف المرأة المتزوجة على ما أضاف سينغ.

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى