العالم

اخبار عاصفة الحزم اليوم السبت 29-8-2015 تابع اهم اخبار عاصفة الحزم اليوم

اخر اخبار عاصفة الحزم اليوم السبت 29/8/2015 من موقع بال تك حيث التغطية المستمرة لاهم المستجدات على الساحة اليمنية والساحة السعودية واخر اخبار الضربات السعودية على الحوثيين اليوم

اخبار عاصفة الحزم اليوم : التحالف يدمر مخازن الأسلحة في معسكر “النهدين”

واصلت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية لليوم الثالث على التوالي شن غارات مكثفة على مخازن الأسلحة في معسكر النهدين الذي يسيطر عليه الحوثيون جنوبي العاصمة صنعاء.

وقال شهود عيان إن “طيران التحالف شن غارات اليوم الجمعة، على مخازن أسلحة في النهدين، الذي يعتقد أن الحوثيين أطلقوا منها صاروخ سكود تجاه مدينة جازان السعودية، أول أمس الأربعاء”، بحسب فرانس برس.
وكان طيران التحالف قد شن الأربعاء والخميس الماضيين عدة غارات على معسكر النهدين ردا على اعتراض الجيش السعودي صاروخا باليستيا من نوع سكود كان متجها نحو جازان.

اخبار عاصفة الحزم اليوم : مقتل 19 حوثيا في كمينين نصبتهما المقاومة في محافظة البيضاء

قتل 19 عنصرًا من مسلحي جماعة أنصار الله “الحوثيين”، وقوات الرئيس المخلوع، “علي عبد الله صالح “، وجرح آخرين اليوم الجمعة، إثر كمينين نصبتهما المقاومة الشعبية في محافظة “البيضاء”، وسط اليمن.

وقال مصدر محلي من البيضاء، إن 15 من مسلحي الحوثي وصالح  قتلوا في كمين نفذته المقاومة الشعبية، استهدف قوات تابعة لهم في جبال “مرود”، الواقعة بمنطقة “طياب”، التابعة لمديرية “ذي ناعم”، وسط البيضاء.

وأضاف المصدر نفسه، أن عناصر المقاومة استهدفوا في كمين آخر، تجمعات للمسلحين الحوثيين في جبل “المحلب”، الواقع بمنطقة “العذيبة”، نتج عنه مقتل 4 من عناصر المسلحين الحوثيين، واستيلاء المقاومة على عتاد عسكري.

كما أكد المصدر ذاته تجدد غارات طائرات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية على عدد من تجمعات المسلحين الحوثيين والمواقع التي يسيطرون عليها في محافظة البيضاء وسط اليمن.

من جهتها، أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن قلقها العميق، إزاء ارتفاع وتيرة القتال في مدينة “تعز”، حيث تشهد مناطق مدنية قصفًا عشوائيًا وتتعرض البنية التحتية الأساسية للدمار .
وقال “أوليفييه شاسو”، رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية في تعز، في بيان للجنة اليوم الجمعة، “ندعو الأطراف الميدانية في تعز، إلى السماح بالمرور الآمن لسيارات الإسعاف، والعاملين في المجال الطبي، والعاملين في الإغاثة، كي يتسنّى إنقاذ أرواح الناس، وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة”.

وأشار في البيان، إلى أن الوضع الصحي في المحافظة متردٍ للغاية، وتضطر المستشفيات القليلة جداً، التي ما زالت تعمل، إلى استقبال أعداد كبيرة من الجرحى في ظل نقص حاد في الإمدادات.

وتشهد مدينة تعز، وسط اليمن، منذ إبريل الماضي، قتالاً ضارياً بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة، والمقاومة الشعبية والجيش الوطني الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي من جهة أخرى، أسفر عن مئات القتلى والجرحى.

وأعلنت الحكومة اليمنية، التي تمارس مهامها مؤقتاً من الرياض، مدينة تعز “منطقة منكوبة”، ودعت الأمم المتحدة للتحقيق في ما وصفتها بـ”المجازر”، التي يرتكبها الحوثيون والقوات الموالية للنظام السابق . 

اخبار عاصفة الحزم اليوم : وصول عاشر طائرة إغاثة سعودية إلى مطار عدن الدولي

وصلت اليوم الجمعة إلى مطار عدن الدولي، الطائرة السعودية العاشرة، التي تحمل موادًا إغاثية للمتضررين من الحرب في اليمن.

وقال مصدر مسؤول في مطار عدن، إن “الطائرة الإغاثية تحمل على متنها 10 أطنان من المساعدات الطبية لجرحى الحرب في اليمن”.

وحملت الطائرات التسع الأولى، القادمة من السعودية، منذ تحرير عدن منتصف يوليو الماضي، موادًا غذائية ومستلزمات طبية.

وإضافة إلى الطائرات السعودية، استقبل مطار عدن طائرات إغاثية، قطرية وإماراتية، تحمل أيضًا موادًا طبية، مقدمة من الهلالين القطري والإماراتي.

من جهة أخرى، شن طيران التحالف العربي، اليوم، سلسلة غارات، استهدفت مواقع الحوثيين، وقوات للنظام السابق في محافظة إب وسط اليمن.

وقال سكان محليون، إن “6 غارات استهدفت مواقع الحوثيين في معسكر قوات الأمن الخاصة، ومبنى إدارة المباحث، والمعهد العالي لإعداد المعلمين، ومجمع 26 سبتمبر التربوي، الذي حوله الحوثيون إلى ثكنة عسكرية”.

وأضاف السكان أن غارتين استهدفتا منزلين لقيادات أمنية موالية للحوثيين في شارع الثلاثين، وسط إب.

ووفقًا لشهود عيان، فإن الغارات أسفرت عن سقوط قتلى، وجرحى من المسلحين الحوثيين (لم يحددوا عددهم)، فيما قالت قناة “المسيرة”، التابعة للحوثيين، إن “هناك ضحايا مدنيين سقطوا في الغارات على إب”.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى