العالمالعرب اليوم

اختبار يُعرّفك إلى موعد وفاتك بنسبة دقة تصل إلى 80 في المئة !

ذكرت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، أن الإختبار يعد من أدق مؤشرات الوفيات لمدة خمس سنوات، وبدرجة تصل إلى ثمانين في المئة.

وأضافت الصحيفة، أن الاختبار يقوم على احتساب مجموعة متنوعة من العوامل لأشخاص تتراوح أعمارهم بين أربعين وسبعين عاما، وهو مؤلف من أحد عشر سؤالاً للنساء، وثلاثة عشر سؤالاً للرجال، وقد تم تطوير الاختبار عبر الإنترنت، وهو مجاني للاستخدام، ومصمم للأفراد الذين يعيشون في المملكة المتحدة، بيد أنه بإمكان أي شخص القيام به.

ويعتمد الإختبار على بيانات نصف مليون شخص شاركوا في دراسة جمعت معلومات عن 635 عاملاً مختلفاً، مثل نمط الحياة والصحة والقياسات الديموغرافية واستمرت 5 سنوات، ويقول العلماء إن نسبة دقة الاختبار تصل إلى 80 في المئة.

ووفق كبير المشرفين على الدراسة في جامعة “أوبسالا” في السويد إريك إنغلسن، فإن هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تقوم على عيّنة تمثيلية كبيرة جداً، ولا تتطلب فحوصاً مخبرية.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى