العالمالعرب اليوم

السعودية اليوم : ارتفاع درجات الحارة تشكل تحدي لوزراة الصحة في موسم الحج القادم !

اخبار السعودية اليوم، ارتفاع درجات الحارة تشكل تحدي لوزراة الصحة في موسم الحج القادم

كشفت وزارة الصحة في السعودية اليوم الاربعاء عن  توقع ارتفاع درجات الحرارة خلال موسم الحج، أن وزارة الصحة اتخذت ترتيبات لتثبيت المزيد من المعدات لعلاج مرضى ضربة شمس بين الحجاج، قال المتحدث باسم وزارة الصحة خالد بن-ميرغالاني عقب اجتماع للجنة التحضيرية الحاج هنا يوم الاثنين.

رؤساء مختلف لجان الحج واللجان المركزية الحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة وحضر الاجتماع، الذي عقد برئاسةحسين غنام، المشرف العام على المديرية العامة للشؤون الصحية للحج والعمرة.

وأن الاجتماع استعرض الترتيبات التي تجري للحج هذا العام. ونظرا للحرارة المتوقعة، ومعدات طبية خاصة يتم إحضارهم إلى المدن المقدسة وسيتم أيضا زيادة عدد مراوح العادم لمكافحة حرارة الصيف.

وقال هناك أربعة مستشفيات في عرفات ومنى، التي سيتم علاج المرضى ضربة شمس. وبالإضافة إلى ذلك، هناك 80 من مراكز الرعاية الصحية الأولية في عرفات ومنى مزدلفة التي ستكون جاهزة لاستقبال الحجاج أثناء الحج.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى