Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اخر اخبار مصر اليوم :إصابة 6 جنود من قوات حفظ السلام بينهم 4 أميركيين فى انفجارين بسيناء

اخر اخبار مصر اليوم :إصابة 6 جنود من قوات حفظ السلام بينهم 4 أميركيين فى انفجارين بسيناء

حيث أعلنت مصادر أمنية مصرية وأميركية، أن 6 من جنود حفظ السلام الدوليين في مصر بينهم 4 أميركيين، اصيبوا يوم أمس الخميس إثر انفجار عبوتين ناسفتين وضعتا على حافة طريق في شبه جزيرة سيناء المصرية.

وأكد  الناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية «البنتاجون» الكابتن جيف ديفيس، “أُبلغنا بأن 4 أميركيين وجنديين آخرين لحفظ السلام في القوة المتعددة الجنسيات للمراقبة، جرحوا يوم الخميس في انفجار عبوتين يدويتي الصنع في شمال شرق سيناء”.

كما أضاف ديفيس، في بيان له، أن “القوة المتعددة الجنسيات نقلت الجنود جوًا إلى منشأة طبية، لتلقي العلاج من إصابات لا تهدد حياتهم”.

وأكد المتحدث باسم «البنتاجون»، أن “الولايات المتحدة ملتزمة باتخاذ الخطوات اللازمة لحماية قواتها ودعم معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل”.

حيث  قال مسؤولون أمنيون مصريون، إن “جنود حفظ السلام اصيبوا في انفجار عبوة ناسفة زرعت على حافة طريق يؤدي إلى قاعدتهم”. ولم تُعلن أي تفاصيل عن جنسية المصابين الآخرين.

كما يتمركز جنود قوة حفظ السلام التي تشارك فيها استراليا وبريطانيا وكندا وأمريكا للمراقبة، بموجب اتفاق السلام الذي وقع بين مصر وإسرائيل في 1979.