اخر اخبار السودان المحلية اليوم الاربعاء 26-8-2015 :الركوبة الان: في الصحف السودانية الصادرة اليوم 26 أغسطس مباشر الان من صحيفة الراكوبة , الانتباهة اون لاين alrakoba.net/news

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 3 فبراير 2017 - 6:16 مساءً
اخر اخبار السودان المحلية اليوم الاربعاء 26-8-2015 :الركوبة الان: في الصحف السودانية الصادرة اليوم 26 أغسطس مباشر الان من صحيفة الراكوبة , الانتباهة اون لاين alrakoba.net/news

اهم واخر اخبار السودان المحلية اليوم الاربعاء 26-8-2015 في الصحف السودانية الصادرة اليوم 26 أغسطس مباشر الان من صحيفة الراكوبة , الانتباهة اون لاين alrakoba.net/news .

وذلك حيث أصدرت الصحف السودانية الصادرة صباح اليوم الاربعاء 26 أغسطس عدد من الصفحات تحمل العديد من الموضوعات المهمة والاخبار والتطورات في السودان والان وننشرها لكم بالتفصل ، حيث نبقيكم على تواصل بالاحداث والمجريات في السودان فتابعنا والان وتعرف على اخبار السودان اليوم 26 أغسطس من صحيفة الراكوبة اليوم ، اخبار الراكوبة نيوز El-Rakoba مباشر واهم التطورات والاحداث السودانية الان و اخر تطورات الاوضاع في السودان ، مع أبرز عناوين الصحف السودانية الصادرة اليوم 26 اغسطس 2015 El-Rakoba حيث نجلب لكم اخر اخبار السودان ، اخر اخبار الصحف السودانية مباشر لمتابعة الاوضاع في السودان و الجنوب,التغطية اليومية المستمرة لحظة بلحظة لآخر أخبار السودان من الصحف السودانية والقنوات الاخبارية ووكالات الانباء العالمية وعدد من المصادر الاخرى.

كما تابع تفاصيل عناوين الصحف السودانية من الخرطوم 26/08/2015 ,سلفاكير يُوقِّع على وثيقة السلام بجوبا الأربعاء.

ولقد أعلن المتحدث باسم رئيس جنوب السودان، اتيني ويك اتيني، أن الرئيس سلفا كير ميارديت سيُوقِّع، يوم الأربعاء، في عاصمة الجنوب جوبا، على وثيقة اتفاق السلام في حضور قمة تضم رؤساء السودان، كينيا ويوغندا ورئيس الوزراء الإثيوبي ,وبدأت الحرب الأهلية في جنوب السودان في ديسمبر 2013 حين اتهم كير نائبه السابق مشار بتدبير انقلاب، ما تسبب في موجة أعمال قتل انتقامية.

ولقد قال الناطق، اتيني، إن رؤساء السودان وكينيا ويوغندا ورئيس وزراء إثيوبيا “سيحضرون إلى جوبا صباح الأربعاء لقمة تستمر يوماً واحداً، وسيوقع رئيس جمهورية جنوب السودان اتفاق السلام”.

وأفاد  أن الحكومة لا تزال غير راضية عن الاتفاق الذي أعدته الهيئة الحكومية لتنمية شرق أفريقيا (إيقاد).

وكان زعيم المتمردين في جنوب السودان نائب الرئيس سابقاً رياك مشار وقع الاتفاق الاثنين الماضي ضمن المهلة المحددة لذلك، لكن سلفاكير وقع النص فقط بالأحرف الأولى، ونددت حكومته بالاتفاق، معتبرة أنه (استسلام).

وكما تشمل البنود الأساسية موضع الخلاف تفاصيل حول مقترحات تقاسم السلطة بين الحكومة والمتمردين التي يمكن أن تؤدي إلى عودة مشار نائباً للرئيس.

واكد الناطق باسم رئيس جنوب السودان إن الحكومة غير راضية عن الدعوات لنزع السلاح في العاصمة جوبا، وتسليم سلطات أكبر إلى المتمردين في ولاية أعالي النيل الغنية بالنفط، وتكليف ضمن لجنة مراقبة وتقييم، تتولى مراقبة تطبيق اتفاق السلام.

القوات البحرية السودانية تستقبل سفن البحرية الصينية.

استقبلت القوات البحرية السودانية قافلة سفن القوات البحرية الصينية التي وصلت إلى ميناء بورتسودان صباح اليوم بحضور سفير الصين بالسودان، وعدد من ابناء الجالية الصينية الذين توافدوا الي بورتسودان من مدن السودان المختلفه، وذلك في إطار جولة سفن البحرية الصينية لعدد من الدول العربية والأفريقية .

وافاد  العميد بحري مهندس موسى أحمد موسى قائد القاعدة البحرية ببورتسودان، في تعميم صحفي ان زيارة السفن الصينية تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين السودان والصين في مختلف المجالات، مبيناً أن البرنامج المصاحب للزيارة يشتمل على مهرجان للعروض الرياضية، ومباراة في كرة القدم بين فريق القوات البحرية السودانية ونظيره الصيني، بالاضافة لعروض فرق الفنون الشعبية السودانية.

وكما لفت العميد موسى الى الاهتمام السياسي والعسكري الذي تحظى به السفن الصينية مشيراً إلي تزامنها مع الزيارة المرتقبة للمشير عمر البشير رئيس الجمهورية الى الصين .

الي ذلك التقى والي ولاية البحر الأحمر بالانابة المهندس سيدي آدم اوهاج بمكتبه بوفد قافلة القوات البحرية الصينية، وتناول اللقاء أهداف الزيارة ودورها في تعميق التواصل وتطوير العلاقات المتميزة بين البلدين .

وهذه اهم أخبار المريخ السوداني اليوم الأربعاء 26/8/2015 وتفاصيل مغادرة الفريق الي قادوقلي

وواصل المريخ تحضيراته الجادة استعداداً لمواجهة هلال كادوقلي غداً الخميس على ملعب إستاد كادوقلي ضمن الجولة 25 من مسابقة الدوري الممتاز وأدى الفريق مراناً مساء الثلاثاء أشرف عليه غارزيتو واشتمل على العديد من التدريبات فيما ينتظر أن يؤدي الفريق مرانه الختامي مساء اليوم على ملعبه بامدرمان في حين تقرر أن تغادر بعثة الأحمر لكادوقلي صباح غدٍ الخميس لمواجهة الأسود عصراً ومن ثم تعود البعثة عقب المباراة مباشرة، على صعيد آخر فقد هطلت الأمطار بغزارة في مدينة كادوقلي خلال الساعات القادمة الأمر الذي قد يتسبب في تأجيل مباراة المريخ والأسود غداً حال تواصلت الأمطار بالهطول بنفس الغزارة يوم غدٍ الخميس موعد المباراة ,وكما اسند مجلس ادارة نادي المريخ بعثة المريخ لكادوقلي لعضو مجلس النادي حمد السيد مضوي وستغادر البعثة الساعة العاشرة من صباح لغد بطائرة خاصة وستعود عقب المباراة مباشرة للخرطوم .

ولقد ﺗﺴﻠﻢ ﺍﻹﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﺗﻌﻤﻴﻤﺎً ﻣﻦ ﺍﻹﺗﺤﺎﺩ ﺍﻷﻓﺮﻳﻘﻲ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﻳﻮﺿﺢ ﻣﻦ ﺧﻼﻟﻪ ﻣﻮﻋﺪ ﻣﺒﺎﺭﻳﺎﺕ ﻓﺮﻳﻘﻲ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻭﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ ﻣﻦ ﺩﻭﺭ ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺎﺕ ﺑﺮﺍﺑﻄﺔ ﺍﻷﻧﺪﻳﺔ ﺍﻷﺑﻄﺎﻝ ﺍﻷﻓﺮﻳﻘﻴﺔ . ﺣﻴﺚ ﺗﻢ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻭﺇﺗﺤﺎﺩ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮﻱ ﺑﺘﺎﺭﻳﺦ 11 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ ﺑﻤﻠﻌﺐ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺑﺄﻣﺪﺭﻣﺎﻥ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻟﺜﺎﻣﻨﺔ ﻭﺍﻟﻨﺼﻒ ﺑﺘﻮﻗﻴﺖ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻋﻠﻲ ﺃﻥ ﺗﻠﻌﺐ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﻭﻓﺎﻕ ﺳﻄﻴﻒ ﻭﺍﻟﻌﺎﻟﻤﺔ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮﻳﻴﻦ ﻓﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥ ﺑﺘﻮﻗﻴﺖ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ. ﻭﺗﻠﻌﺐ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﺳﻤﻮﺣﺔ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﻭﺍﻟﻬﻼﻝ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﺑﻤﻠﻌﺐ ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﻭﺍﻟﻨﺼﻒ ﺑﺘﻮﻗﻴﺖ ﻣﺼﺮ ﻋﻠﻲ ﺃﻥ ﺗﻠﻌﺐ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﻣﺎﺯﻳﻤﺒﻲ ﺍﻟﻜﻨﻐﻮﻟﻲ ﻭﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻲ ﺍﻟﺘﻄﻮﺍﻧﻲ ﺑﺈﺳﺘﺎﺩ ﻟﻮﻣﺒﺒﺎﺷﻲ ﻓﻲ ﻧﻔﺲ ﺯﻣﻦ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﺑﺘﻮﻗﻴﺖ ﺍﻟﻜﻨﻐﻮ.

المصدر - متابعات
رابط مختصر