العالمالعرب اليوم

اخر اخبار ليبيا اليوم :مجلس الأمن يعلن فشل المؤتمر الوطنى العام لبحث الأزمة فى ليبيا

اخر اخبار ليبيا اليوم :مجلس الأمن يعلن فشل المؤتمر الوطنى العام لبحث الأزمة فى ليبيا

لقد أقيمت اليوم الأربعاء جلسة استماع بمجلس الأمن لمناقشة الأزمة فى ليبيا والتوصل لحل لها ، و سميت الجلسة بـ ” المؤتمر الوطنى العام لبحث القضية الليبية .

و المفاجأة أن الجلسة انتهت بفشل المؤتمر فى التوصل إلى حل سياسى ينهى الصراع بين الأطراف المتنازعة ويرضيهم ، وكشف المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون خلال الجلسة الجرائم التى يقوم بها تنظيم داعش الإرهابى خاصة بعد سيطرته الكامله على مدينة سرت وغيرها من المناطق الليبية .

كما يأتى هذا فى الوقت الذى يتعرض فيه الاقتصاد الليبى للإنهيار ، وصرح ليون مناشداً القادة والزعماء فى كل دول العالم ألا يفوتوا هذه الفرصة التاريخية، وأن الحوار السياسى هو المخرج الوحيد لليبيين لإنقاذ بلادهم .

وأعداد النازحين واللاجئين الليبيين فى تزايد مستمر ويقدر بمئات الآلاف لغياب الكثير من مقومات الحياة الأساسية كالكهرباء و الأدوية و الرعاية الصحية ، والكثير منهم يهاجر إلى دول القارة الأوروبية خاصة إيطاليا بواسطة السفن والمراكب مما يعرض الكثير منهم إلى خطر الغرق والموت .

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى