العالم

الضمان الاجتماعي صرف 3,8 مليون ريال لمستفيدي بوابه زكاتي 

بال تك – متابعات

 

متابعه لأهم الأخبار التي تخص الضمان الاجتماعي حيث عقب صرف مكرمه رمضان للمستفيدين أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم الخميس، إن أموال الزكاة المدفوعة عبر مشروع “زكاتي” والتي تجاوزت حتى الآن 4 ملايين ريال، سيتم توزيعها على مستفيدي الضمان الاجتماعي عبر إيداعها في حساباتهم البنكية بشكل مباشر؛ لمساعدتهم وتحسين ظروفهم المعيشية.

وأشار إلى حرص الوزارة على دعم مشروع “زكاتي”، والذي يوفر خدمة اختيارية جديدة لأفراد المجتمع تمكنهم من دفع زكواتهم إلكترونيًا بطريقة موثوقة، وبإشراف الهيئة العامة للزكاة والدخل وأضاف، أن وزارة العمل والهيئة تعملان وفق شراكة استراتيجية على توظيف أحدث أساليب التقنية لتطوير قطاع الضمان الاجتماعي، وتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين من البرنامج.

 

 

مكرمه ملكيه 1000 ريال للمستفيدين من الضمان الاجتماعي .

 

أن زيادة تفاعل المواطنين من خلال استخدام بوابة “زكاتي” الإلكترونية وتطبيق “زكاتي” للهواتف الذكية، اللذين أطلقتهما الهيئة العامة للزكاة والدخل بالتعاون مع الوزارة مؤخرًا، ساهم بشكل كبير في دعم برنامج الضمان الاجتماعي.

هذا وتتيح بوابة “زكاتي” خدمات عديدة للأفراد، تتضمن معلومات عن الزكاة، وخدمة حاسبة الزكاة؛ لتيسير حساب نِصَاب الزكاة الواجبة وتحديده، ودفع الزكاة بطريقة سهلة وموثوقة؛ من خلال نظام سداد لتوجيهها مباشرة إلى مستحقيها من مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي؛ وذلك ضِمن شراكة قائمة بين الهيئة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية في هذا الجانب.

 

شاهد أيضا :

مكرمه ملكيه 1000 ريال للمستفيدين من الضمان الاجتماعي .

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى