العالمالعرب اليوم

اخر أخبار الصحف السودانية اليوم الأثنين 24/8/2015

اهم اخبار الراكوبة والصحف السودانية، عناوين الصحف السودانية اليوم الاثنين ننشرها لكم عبر مجلة اخبار متجددة ومن خلال متابعتنا المتواصلة لاهم الاخبار والعناوين والوظائف في الجمهورية السودانية اليوم الاثنين.

حيث انه وقد كان من ابرز العناوين، انه يبدأ المبعوث الأمريكي الخاص للسودان وجنوب السودان دونالد بوث مباحثاته مع المسئولين بالدولة بعد غد الثلاثاء في اطار زيارة للسودان تستغرق عدة ايام .

والجدير بالذكر انه ستتناول مباحثات المبعوث الأمريكي ستتناول العلاقات الثنائية بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية خاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري وبحث رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وكذلك العقوبات الاقتصادية ، بجانب تبادل وجهات النظر حول الأوضاع في دولة جنوب السودان والدور الذي يمكن أن يقوم به السودان في إنهاء الصراع الدائر هناك .

ومن ناحية اخري فانه يبدو ان سياسة التمكين هي التي مكنت لكل المشاكل التي يشكو منها الوطن والمواطن اليوم.

فما من مشكلة يتم البحث عن أسبابها إلا وترجع إلى تلك السياسة التي خدمت أهدافها وحققت غاياتها على أكمل وجه, بينما هدمت أهداف الوطن وباعدت بينه وبين تحقيق غاياته في النمو والتطور حتى أصبح متزيلا لكل دول العالم في كل ما هو مطلوب من محاسن الحكم، ومتقدما عليها في كل ما هو مرفوض من مساوئه.

كما كان لمشكلة الفساد التي تعتبر أم المشاكل وأسوأها, النصيب الأكبر من سياسة التمكين بشقيها، السياسي الذى مكن للانفراد بالسلطة، والاقتصادي الذى مكن للانفراد بالثروة، وحيث يمهد الشق الأول وييسر للوصول إلى الثاني.

والفساد الذى يقف اليوم معلنا عن نفسه ومتحديا للسلطة, ما كان له ان يصبح بمثل هذه الجرأة على التحدي, إلا لما وجد من دعم ورعاية، عناية وحماية من ذات الدولة التي تعلن الحرب عليه اليوم.

ولقدحيث وفرت له تلك الرعاية والحماية كل مطلوبات النمو والترعرع الذى مكن لجذوره ان تتعمق في مختلف مناحي الحياة اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا, ومن ثم ثبتت أقدامه في كل المواقع التي احتلها حتى استعصى على الاقتلاع منها.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى