العالمالعرب اليوم

ليبرمان يتهم باراك بـ”فضح أسرار إسرائيل” حول ضرب إيران

اهم اخبار العالم اليوم ليبرمان يتهم باراك بـ”فضح أسرار إسرائيل” حول ضرب إيران

اتهم وزير الخارجية الإسرائيلى السابق أفيجدور ليبرمان، وزير الدفاع السابق إيهود باراك بـ”فضح أسرار إسرائيل” حول مهاجمة إيران العام 2010.

ولقد نقلت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية على نسختها الإلكترونية عن ليبرمان قوله اليوم الأحد، إن ما يحدث يعد بمثابة “كشف أسرار إسرائيل بدون أدنى شك، هذه التسريبات دليل على الافتقار”للجدية”، بل وتشير إلى أن إسرائيل تفقد المصداقية فى مثل هذه الحالات، معربا عن آسفه إزاء بث القناة الثانية الإسرائيلية تسجيلات صوتية لوزير الدفاع الإسرائيلى السابق حول الخطط الهجومية التى وضعها هو ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بين عامى 2009 و2010”.

كما أثار ليبرمان قضية أن تعيد الدول الأخرى تقييم المعلومات التى قد تكون على استعداد لمشاركتها مع إسرائيل بعد هذه الفضيحة، ملمحا إلى أن مثل هذه التسريبات يمكن أن تسفر عن انعدام الثقة.

ووفقا للتسجيلات الصوتية التى بثتها القناة الإسرائيلية الثانية، كشف وزير الدفاع الإسرائيلى آنذاك إيهود باراك أن الهجوم المخطط له ضد إيران فى العام 2010 لم يتم فى نهاية المطاف لفشله فى الحصول على تأييد أغلبية “الحكومة الأمنية المصغرة”.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى