Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفاصيل اللحظات الأخيرة للملاكم العالمي محمد علي كلاي قبل وفاته .. muhammad ali clay .. وفاة محمد علي كلاي

تفاصيل اللحظات الأخيرة للملاكم العالمي محمد علي كلاي قبل وفاته .. muhammad ali clay .. وفاة محمد علي كلاي

محمد علي كلاي

تفاصيل اللحظات الأخيرة للملاكم العالمي محمد علي كلاي قبل وفاته .. muhammad ali clay .. وفاة محمد علي كلاي حيث أعلنت عائلة محمد علي كلاي في بيان، وفاة بطل الملاكمة الأمريكي السابق الجمعة عن 74 عاماً في فينيكس في ولاية اريزونا، وقال بوب غونل الناطق باسم العائلة ان “محمد علي كلاي توفي عن 74 عاماً بعد صراع مع داء باركنسون دام 74 عاماً”.

وكان مصدر قريب من العائلة صرح مساء الجمعة ان بطل الملاكمة السابق “في حالة خطيرة جداً”، بينما يتدفق افراد عائلته الى مستشفى فينيكس في ولاية اريزونا ليكونوا الى جانبه، حسب وسائل اعلام امريكية، حيث ادخل محمد علي كلاي الذي يعاني منذ ثمانينات القرن الماضي من داء باركنسون، الخميس المستشفى لمعالجته من مشاكل تنفسية.

وأثار نبأ وفاة الملاكم الأسطوري محمد علي كلاي عن عمر يناهز 74 ضجة كبيرة في الوسط الرياضي خلال الساعات الماضية، ونعى نجوم كرة القدم أفضل ملاكم في كل العصور عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل إنستجرام وتويتر.

ونشر زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد صورة لمحمد علي كلاي على إنستجرام وعلق عليها بكلمة واحدة “الأفضل”.

أما بول بوجبا نجم يوفنتوس فقد نشر إحدى جمل علي كلاي الشهيرة “أنت أصعب خصم على نفسك” مرفقة بصورة له وهو في إحدى النزالات.

ونفس الشيء فعله خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة الذي نشر صورة عبر إنستجرام ومكتوب عليها جملة شهيرة للملاكم التاريخي.

في حين قال خافيير زانيتي أسطورة إنتر ميلان بعد سماعه بنبأ وفاة كلاي “لقد تعلمنا الكثير من هذا الرجل، علمنا معنى الاحتراف والوفاء لما تقوم به، ارقد في سلام”.

يذكر أن الملاكم محمد علي كلاي من أشهر الرياضين على مستوى التاريخ، حيث فاز ثلاث مرات ببطولة العالم للوزن الثقيل، ونال لقب “رياضي القرن” في العام 1999.
واعتزل كلاي الملاكمة في العام 1981، وقد كان عمره 39 عاما، واعتنق الإسلام سنة 1965 بعد فوزه على الملاكم سوني ليستون وانتزاع عرش الملاكمة منه، وغير اسمه من كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور إلى محمد علي.

تفاصيل اللحظات الأخيرة للملاكم العالمي محمد علي كلاي قبل وفاته .. muhammad ali clay .. وفاة محمد علي كلاي تفاصيل اللحظات الأخيرة للملاكم العالمي محمد علي كلاي قبل وفاته .. muhammad ali clay .. وفاة محمد علي كلاي

تفاصيل اللحظات الأخيرة للملاكم العالمي محمد علي كلاي قبل وفاته .. muhammad ali clay .. وفاة محمد علي كلاي تفاصيل اللحظات الأخيرة للملاكم العالمي محمد علي كلاي قبل وفاته .. muhammad ali clay .. وفاة محمد علي كلاي

تفاصيل اللحظات الأخيرة للملاكم العالمي محمد علي كلاي قبل وفاته .. muhammad ali clay .. وفاة محمد علي كلاي تفاصيل اللحظات الأخيرة للملاكم العالمي محمد علي كلاي قبل وفاته .. muhammad ali clay .. وفاة محمد علي كلاي تفاصيل اللحظات الأخيرة للملاكم العالمي محمد علي كلاي قبل وفاته .. muhammad ali clay .. وفاة محمد علي كلاي