العالم

أخبار البورصة صعود ببورصة مصر و تباين بأداء أسواق الخليج.

أخبار البورصة صعود ببورصة مصر و تباين بأداء أسواق الخليج.

(FILES)--An August 8, 2011 file photo shows traders following the stock market activity at the Kuwaiti Stock Exchange in Kuwait City. Kuwait's Capital Markets Authority signed an agreement on January 22, 2012, with HSBC bank for the privatisation of the Kuwait Stock Exchange and setting up a new company to run the bourse. AFP PHOTO/STR (Photo credit should read -/AFP/Getty Images)

أغلقت البورصات الخليجية، الأربعاء، على تباين إذ أنهت بورصة السعودية على ارتفاع، بينما تراجعت المؤشرات الخليجية متأثرة بتراجع أسعار النفط، فيما أغلق مؤشر البورصة المصرية على ارتفاع بدعم من مكاسب الأسهم القيادية.

وصعد المؤشر السعودي 0.9 بالمئة بعد سلسلة من الخسائر المتتالية وأغلق عند 5927.4 نقطة وسط تداولات قيمتها 5.7 مليار ريال.

وفي القاهرة ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة 0.96 بالمئة إلى 6066.5 نقطة، ليستقر فوق المستوى النفسي المهم الواقع عند 6000 نقطة.

وفي الكويت، انخفض المؤشر السعري الرئيسي 0.27 بالمئة ليغلق عند5118.8 نقطة، بينما نزل مؤشر كويت 15 للأسهم القيادية 1.82 بالمئة لينهي اليوم عند 817.5 نقطة.

وانخفض مؤشر سوق دبي 1.1 بالمئة في الدقائق الخمس والأربعين الأولى من الجلسة مع نزول سهم إعمار العقارية 2.7 بالمئة.

وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.5 بالمئة وسط موجة هبوط واسعة للأسهم، وهبط مؤشر البورصة القطرية 2.4 بالمئة مع نزول سهم صناعات قطر الأكثر تداولا في السوق 4.8 بالمئة.

وفي الأردن، ارتفعت البورصة للجلسة الثانية على التوالي لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ يونيو 2015 بفعل عمليات شراء في أسهم قيادية في قطاع البنوك.

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

أخبار البورصة صعود ببورصة مصر و تباين بأداء أسواق الخليج.

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى