تكنولوجيا

صرصور يجيد عمليات التجسس ك انسان يتم تطويرة الان

صرصور يجيد عمليات التجسس ك انسان يتم تطويرة الان.

يتم العمل الان على تطوير نموذج يشبة الصرصور وهو عبارة عن جهاز الى روبورت صغير يحوي العديد من الكاميرات والمجسات التي تستخدم في عمليات المراقبة والتجسس .

تكنولوجيا

صرصور يجيد عمليات التجسس ك انسان يتم تطويرة الان.

ويبلغ طول الروبوت الجديد 4 بوصات، ويمكن أن يسير بسرعة 12 بوصة في الثانية، وتساعده أجهزة الاستشعار على تمييز العقبات التي تواجهه أثناء الحركة، كما تمكنه من إجراء مهام استطلاع ومراقبة.

وينوي الفريق المطور للروبوت الأسبوع المقبل، تقديم عينات من اختراعه إلى الجيش الروسي، الذي أبدى اهتماما بالمشروع، بعد تطوير نموذج أولي مزود بألوان مموهة تصعب من مهمة كشفه وتلائم طبيعة المهام العسكرية.

ووفقا للجامعة فإن الروبوت جرى تصميمه ليحاكي حركة وشكل أنواع من الصراصير المنتشرة في أميركا اللاتينية، التي قام الفريق المطور بمراقبتها على مدار شهرين كاملين خلال المراحل الأولى من عملية التطوير، لضمان أن يكون اختراعهم أشبه بالصراصير الحقيقية.

صرصور يجيد عمليات التجسس ك انسان يتم تطويرة الان.

وافاد التقرير ان النموذج التجريبي للصرصور يمكنة العمل لمدة تصل الى 20 دقيقة و لا يتجاوز وزن حمولتة 10 غرام .

#صرصور_متطور

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى