تكنولوجيا

في غضون 3 ايام حقق نظام ios 9 ارباح تفوق ارباح لولي بوب اندرويد

في غضون 3 ايام حقق نظام ios 9  ارباح تفوق ارباح لولي بوب اندرويد

بعد 72 ساعة من الاعلان عنiOS 9 ودخولة الاسواق واطلاق التحديثات الازمة على الاجهزة وترقية المستخدمين لانظمتهم بلغت نسبة الاستخدام 21% حسب اراء الشركة .

تكنولوجيا
ويتجاوز نظام iOS 9 من ناحية نسبة الاستخدام نظام آندرويد 5 الذي لم تتجاوز نسبة استخدامه بعد 8 شهور من إطلاقه 20%، حسبما أعلنت غوغل في شهر أغسطس (آب).

ويتميّز نظام التحديث الخاص بآبل أنه يوفر الأنظمة الجديدة لجميع الأجهزة في وقت واحد، على عكس نظام آندرويد الذي يتوفر بشكل جزئي حسب الموقع الجغرافي وحسب الشركة المصنّعة لأن كل شركة تعمل على تطوير نسخة آندرويد الخاصة بها قبل أن تُطلقها للمُستخدمين.

ولا يعتبر التحديث إلى النسخ الأخيرة من أنظمة التشغيل فقط لتجربة الميزات الجديدة، إذ يندفع الكثير من المُستخدمين إلى تثبيت التحديثات للتخلّص من بعض الثغرات الأمنية التي يتم اكتشافها.

وحاولت غوغل تقليص الفجوة الموجودة في وصول التحديثات إلى المستخدمين من خلال إطلاق تحديثات أمنية شهرية تصل للمستخدمين بشكل فوري، لضمان حماية أجهزتهم بشكل كامل، كما انضمت سامسونغ وإل جي إلى هذا البرنامج للحفاظ على مستوى حماية عالي.

وما تزال أكثر من 39% من أجهزة آندرويد تعمل بالنسخة 4.4 كيت كات الذي أُطلق عام 2013، في حين أن الشركة تستعد لإطلاق النسخة 6 من نظام آندرويد والتي تحمل الاسم “Marshmallow” في وقت لاحق من العام الجاري، في حين أن نظام iOS 8 الذي أطلق العام الماضي مستخدم على أكثر من 87% من أجهزة آبل الذكية.

في غضون 3 ايام حقق نظام ios 9  ارباح تفوق ارباح لولي بوب اندرويد

وكما اعلن سابقا ان بعد اطلاق النظام ب يوم واحد فقط وصلت نسبة المستخدمين اللذين استخدمو النظام الجديد Ios 9  الى 13 % , يذكر ان اهم العوامل هي سرعة تجاوب النظام مع الاوامر .

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى