تكنولوجيا

مميزات وافضل الطرق للحفاظ على البطارية للاندرويد

 بال تك -تكنولوجيا-اليكم احسن الطرق للحفاظ على البطارية:

حيث بعد ان اصبحت الهواتف الذكية تقوم بالعديد من الوظائف المتعددة كما انتشرت الامكانيات المرتفعة بأسعار فى متناول الجميع ،اصبح من النادر التحدث عن عجز بعض أو أغلب الهواتف عن القيام بالعديد من الوظائف ولكن تظل المشكلة التى تواجه الجميع بالنسبة للهواتف الذكية الحديثة هى مشكلة مدة عمر البطارية ،حيث توجد هذه المشكلة فى العديد من الهواتف خاصة الهواتف ذات الشاشة الكبيرة والتى تتميز بالدقة العالية والوضوح والامكانيات المرتفعة لذلك فاننا نقدم لكم

حيث تطبيقات للحفاظ على البطارية :

 
  1. تطبيق Pixel OFF Save Battery AMOLED
    تعمل العديد من الهواتف التى تستخدم بشاشات من نوع AMOLED وهذه الشاشات ينبعث من كل بكسل منها ضوء خاص فتستهلك الكثير من الطاقة على عكس شاشات LCD الصديقة والموفرة للطاقة والتى تعتبر الشاشة السوداء هى جزء من الشاشة لم يتلقى اى انبعاث ،و يثوم تطبيق Pixel OFF Save Battery AMOLED بوضع شاشة سوداء على جهازك بحيث اى جزء خامل او نحو ذلك لا تضئ وبالتالى توفر من استهلاك الهاتف للطاقة.
    و بعد تحميل التطبيق قم بتحديد الخيار الاول وهو المسئول عن التشغيل عند البدء و الخيار الثالث يعين ان الوضعية التى تختارها تبدأ بالعمل عندما تصل البطارية 15%.

    و من اكثر الاستخدامات التى تستهلك الكثير من الطاقة عمليات الاتصال اللاسلكى مثل الاتصال بالواى فاى أو البلوتوث أو خدمة انشاء نقطة اتصال واى فاى والتى تستهلك البطارية بشكل ملحوظ ،و يمكنك تطبيق LeanDroid من ضبط استهلاك هذه الخدمات للطاقة عن طريق ظبطها لتوقيتات معينة بالاضافة الى العديد من الخيارات الاحرى التى تجدونها عند اطلاعكم على التطبيق.

  2. تعديلات يدوية على اعدادات الهاتف للحفاظ على البطارية :

  1. تعطيل الواى فاى اثناء السكون او عند انطفاء الشاشة ..
    اذهب من الاعدادات أو الـ Settings ← اختر واى فاى WIFI ← اعدادات متقدمة (متقدم) ← ابقاء خدمة WIFI اثناء السكون ← اختر (لا) من النافذة
    تتبع الخطوات كما فى الصور …

  2. تجنب اتصالات الواى فاى الضعيفة ..
    اذهب من الاعدادات ← اختر واى فاى WIFI ← اعدادات متقدمة (متقدم) ← تجاهل الاتصالات الضعيفة
    تتبع الخطوات كما فى الصور …

  3.  يمكنك توفير استهلاك جهازك للطاقة عن طريق اغلاق الخدمات التى لا تقم باستخدامها مثل البلوتوث و خدمة الاتصال بالواى فاى و خدمة تحديد الموقع GPS و خدمة المزامنة و استخدام بيانات التجوال و خدمة NFC و التطبيقات التى لا تحتاج اليها ..
  4. تعطيل التطبيقات التى لا تحتاج الى استخدامها ..
    يمكنك توفير الطاقة التى يستهلكها جهازك عن طريق تعطيل التطبيقات التى لا تستخدمها ،لكن لا تقم بتعطيل شئ لا تعرفه فقد يؤذى جهازك و يمكنك فعل ذلك عن طريق الذهاب الى الاعدادات ← قم باختيار ادارة التطبيقات ← قم باختيار التطبيق الذى تريد تعطيله ← اضغط على تعطيل ..
    تتبع الخطوات كما هى موضحة فى الصور …

  5. حذف التطبيقات التى لا تحتاج اليها ..
    و يمكنك حذف التطبيقات عن طريق الذهاب الى الاعدادات ← اختر ادارة التطبيقات ← قم باختيار التطبيق الذى تريد حذفه ← اختر ازالة ..
    يمكنك تتبع الخطوات من الصور …

  6. و لتوفير الطاقة ايضا عليك بتفعيل وضع توفير الطاقة و هو هام جدا.
  7. يمكنك أيضا لتوفير الطاقة تقليل حجم الاضاءة فى الشاشة اذا كنت لا تحتاج اليها.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى