تكنولوجيا

رسميا.. سامسونغ تكشف عن ساعتها الذكية

كشفت شركة سامسونغ عن ساعتها الذكية الجديدة ذات التصميم الدائري “Gear S2”.

وستتوفر الساعة في الأسواق بطرازين مختلفين أحدهما رياضي والآخر كلاسيكي، وسيتاح الطراز الرياضي بنسختين أحدهما باللون الرمادي الداكن، والأخرى ذات هيكل فضي مع حزام أبيض، بينما ستتاح النسخة الكلاسيكية باللون الأسود، مع حزام جلدي.

وتقدم الساعة الجديدة شاشة بقياس 1.2 إنش بدقة 360X360 بيكسل، كما أنه تعمل بنظام تايزن الخاص بسامسونغ، ومعالج ثنائي النواة بتردد 1 غيغاهرتز، وفقا لصحيفة “التليغراف” البريطانية.

وتوفر مساحة تخزين داخلية تبلغ 4 غيغابايت، مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 512 ميغابايت، مع بطارية بسعة 250 مللي أمبير، تكفي -حسب سامسونغ- للعمل من 2-3 أيام، ويتم شحنها لاسلكياً.

وتوفر الساعة مقاومة للمياه والغبار، بجانب العديد من الحساسات المتنوعة مثل حساس الجيروسكوب، ومستشعر ضربات القلب، وحساس الإضاءة، وحساس البارومتر، كما أنها تأتي مع العديد من التطبيقات من سامسونغ، وتطبيقات للصحة واللياقة.

وتدعم الساعة تقنية NFC، والتي ستستخدم في الدفع الإلكتروني عبر الساعة، كما أعلنت سامسونغ عن توفر نسخة من الساعة تدعم الاتصال بشبكات الجيل الثالث 3G، والتي ستتيح للمستخدمين إتمام بعض العمليات دون الحاجة للارتباط بالهاتف الذكي.

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى