تكنولوجيا

سامسونغ تفقد 44 مليارا من قيمتها السوقية

فقدت شركة “سامسونغ” 44 مليار دولار من قيمتها السوقية منذ أبريل الماضي، بسبب تراجع الإقبال على هواتفها وأجهزتها الذكية من عائلة “غالاكسي”، بحسب موقع “بلومبرغ”.

وكانت أسهم الشركة الكورية الجنوبية، قد تراجعت بنسبة 8.1% خلال شهر أغسطس، وهي موجة الخسارة الأطول لـ”سامسونغ” منذ ديسمبر 1983.

وأشارت “بلومبرغ” أيضا في تقرير، إلى أن قيمة “سامسونغ” السوقية انخفضت 12 مليار دولار في شهر أغسطس الماضي فقط، في ظل خسارتها لجزء من حصتها في السوق لصالح “أبل” ومنافسيها الصينيين.

ووفقا للتقرير فإن قيام “سامسونغ” بطرح أحدث أجهزتها من عائلة “غالاكسي” قبل طرح أبل لأحدث طرازات آيفون، يوم 9 سبتمبر، لم يستطع أن يزيل حالة التشاؤم التي تحيط بأرباح الشركة في النصف الثاني من العام.

حيث إن طرح الهواتف الجديدة جاء ضمن موجة تراجع تشهدها “سامسونغ”، التي فقدت من حصتها في سوق الهواتف الذكية العالمي نحو 3% في الربع الثاني من العام، كما أنها لم تعد أفضل الشركات تحقيقيا للمبيعات في السوق الصينية،التي تعد الأكبر في العالم.

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى