تكنولوجيا

قائمة بأقل الجوالات الذكية استهلاكاً للبطارية حتى الآن

مع تقدم المواصفات والمميزات والقوة الخاصة بأجهزتنا وجوالاتنا الذكية من الطبيعي أن تستهلك تلك الأجهزة المزيد والمزيد من الطاقة.
وتعد تلك هي المشكلة الأكبر لمصنعي الجوالات الذكية نظراً لأن حجم البطاريات محدود وكمية الطاقة التي تمنحها تلك البطاريات للأجهزة ليست بالقوة المطلوبة لتستمر وقتا كافيا قد يصل إلى يوم كامل، وهنا تحاول الشركات الوصول إلى حل بسيط وهو محاولة جعل الجوال ومكوناته أقل استهلاكا للطاقة نظراً لصعوبة زيادة حجم البطارية دون المساس بتصميم الجوال وحجمه أيضاً.
لذلك قام موقع “جي إس إم أرينا” بمقارنة بطاريات الجوالات الذكية الأشهر والأحدث حتى الآن للتوصل إلى أقل تلك الجوالات استهلاكا للطاقة، وجاءت النتائج لتمنح “جالكسي إس 6 أكتيف” لقب الفائز بحوالي 12 ساعة و9 دقائق من عمر البطارية، أما الجوال الأسوأ هو “نوكيا لوميا Icon”.

اقرأ أيضاً: أفضل الجوالات الذكية التي يمكنك الحصول عليها في الربع الثالث من 2015

لنشاهد معاً نتائج اختبار “جي إس إم أرينا” لعدة جوالات ذكية ونتعرف على أقلها استهلاكا للبطارية إن كنت تنوي الحصول على جوال جديد، ولكن بالرغم من أن الجوالات الذكية ذات الشاشات الأعلى في الدقة دائماً ما تكون قوية في استهلاك الطاقة، إلا أن الشركات تحاول دائماً توفير الطاقة مع تلك الدقة من الشاشات، لذلك ستجد العديد من أجهزة الفابلت بدقة “QHD” تتمكن من توفير الطاقة بشكل جيد.b6fc22fc-f8e7-4061-895f-c274b805478f

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى