تكنولوجيا

سوني تكشف عن نموذج لطائرة بدون طيار كطائرة مصغرة

نشرت شركة سوني بالأمس مقطعي فيديو لنموذجين أوليين من الطائرات بدون طيار أو ما يعرف بالدرون / Drone، ويحمل النموذجين الأسماء الرمزية AS-DTO1-E وAS-MCO1-P.

وكانت سوني قد أعلنت الشهر الماضي بانها تعمل مع شركة ZMP اليابانية المتخصصة بإنتاج الروبوتات ومقرها طوكيو، وذلك في سبيل إنتاج طائرات بدون طيار تستخدم في الأعمال التجارية.

وكان ظهور شركة جديدة تحمل اسم Aerosense هو ثمرة التعاون بين الشركتين، وستعمل الشركة الناشئة في مجال البحث والمسح والتفتيش للمناطق التي يصعب الوصول إليها وذلك ابتداء من عام 2016.

ويبدو نموذج AS-DTO1-E مشابه من حيث الشكل لطائرة مصغرة، ولكن بإمكانه الإقلاع والهبوط عمودياً، ووفقاً لشركة Aerosense فإن هذا النموذج قادر على حمل أشياء يصل وزنها إلى 10 كيلوغرام بينما يبلغ وزن النموذج 5 كيلوغرام، بالإضافة لقدرته على الطيران لأكثر من ساعتين بشكل متواصل وبسرعة قصوى تصل إلى حوالي 106 كيلومتر بالساعة.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى