تكنولوجيا

آيفون 8 تعرف على الأسعار الخياليه

آيفون 8 تعرف على الأسعار الخياليه

ضمن متابعات موقع بال تك لأهم أخبار التكنولوجيا حيث قالت معلومات، الجمعة (8 سبتمبر 2017)، إن جهاز “آيفون 8″ المقرر إطلاقه في 12 سبتمبر الجاري، سيكون الأغلى سعرًا (نحو 1100 دولار أمريكي) بين الهواتف الذكية التي طرحتها شركة أبل حتى الآن وأرجعت المعلومات هذه الخطوة إلى شركة سامسونج المنافس الرئيسي لشركة آبل، التي لا تزال تعتمد عليها في توريد بعض أجزاء هواتفها الذكية، لا سيما أن خبراء يقولون (بحسب سكاي نيوز) إن شاشات OLED التي توفرها سامسونج لـ”آيفون 8” مرتفعة جدًّا.

 

وتبلغ تكلفة شاشات OLED 120 إلى 130 دولارًا أمريكيًّا لكل جهاز آيفون، فيما كانت تكلفة شاشات LCD تتراوح بين 45 و55 دولارًا للجهاز الواحد، ومن ثم ستلجأ أبل إلى البحث عن مورد جديد لشاشات OLED بدلًا من شركة سامسونج مستقبلًا.

 

وبناء على ذلك، فإن سعر هاتف آيفون 8 المقبل أو X من المقرر أن يبدأ من 999 دولارًا ويصل إلى 1200 دولار لنسخة 512GB من مساحة التخزين، وهو سعر مرتفع للغاية مقارنة بأسعار الهواتف الذكية الأخرى والسابقة من أبل.

ويقال إن أبل تبحث عن مورد ثانٍ لشاشات أوليد، حتى لا تعتمد بشكل أساسى على سامسونج، كما أن هذا الأمر سيساعدها على تقليل التكلفة الخاصة بالشاشة، وكان من المقرر أن يتم عقد اتفاق مع شركة LG الكورية الجنوبية ولكنها كانت غير قادرة على تلبية احتياجات شركة أبل.

آيفون 8 تعرف على الأسعار الخياليه

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى