Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رابط أبشر الجوازات الحصول على “الهوية الوطنية” وتجديدها عبر “أبشر” الالكتروني نظام أبشر

رابط أبشر الجوازات الحصول على “الهوية الوطنية” وتجديدها عبر “أبشر” الالكتروني نظام أبشر

ابشر

رابط أبشر الجوازات الحصول على “الهوية الوطنية” وتجديدها عبر “أبشر” الالكتروني نظام أبشررابط أبشر الجوازات الحصول على “الهوية الوطنية” وتجديدها عبر “أبشر” الالكتروني نظام أبشررابط أبشر الجوازات الحصول على “الهوية الوطنية” وتجديدها عبر “أبشر” الالكتروني نظام أبشر .

 

أفاد مسؤول في مركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية، أن المركز وبالتنسيق مع الأحوال المدنية سيشرع في تقديم خدمة تجديد الهوية الوطنية والتعريف بالأبناء عن طريق نظام “أبشر” دون مراجعة مكاتب الأحوال.

 

وقال المهندس محمد العسيري المتحدث الرسمي لمركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية، إن المركز سيعمل على تقديم الخدمة خلال الأشهر المقبلة، مشيراً إلى أن الهدف الرئيس من تطوير تطبيق “أبشر” للأجهزة الذكية هو رفع مستوى الخدمة، وتسخير إمكانات الأجهزة الذكية لتقديم خدمات جديدة ذات قيمة مضافة .

 

حيث تعتبر التطبيقات الذكية هي المنصة المستقبلية لتنفيذ الخدمات الإلكترونية وأشار إلى وجود تنسيق بين مركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية والأحوال المدنية لتجديد الهوية الوطنية والتعريف بالأبناء عن طريق نظام “أبشر” دون مراجعة الأحوال، بحيث إذا بلغ الابن السن النظامية 15 عاما، فإن على ولي الأمر رفع صور الابن المستحق للهوية الوطنية وإنهاء استخراج البطاقة خلال فترة قليلة”.

وأضاف، أن لمركز المعلومات الوطني دوراً مهماً في مجال تقديم خدمات الحاسب الآلي وتقنيات المعلومات لإدارات وقطاعات وزارة الداخلية، لتحقيق الاستقرار واستتباب الأمن واستقراء المستقبل، وتأمين بنك معلومات مركزي لقطاعات وزارة الداخلية، حيث إن المركز يعمل على إتاحة حلول وخدمات تقنية ريادية لوزارة الداخلية والجهات الحكومية .

 

لحماية أمن الوطن، وتسهيل تقديم خدمات ذكية للمواطنين والمقيمين والزائرين من جانب آخر، دشن ناصر العبد الوهاب وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية خدمة “الاتصال المرئي” التي تتيح لجميع المستفيدين من خدمات الأحوال المدنية التواصل المرئي مع وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ومسؤولي القطاع من خلال أي من مكاتب الأحوال المدنية المنتشرة في كل مناطق المملكة.

رابط أبشر الجوازات الحصول على “الهوية الوطنية” وتجديدها عبر “أبشر” الالكتروني نظام أبشر