تكنولوجيا

مقاطعة شركة الاتصالات stc للتنديد بحجب المكالمات الصوتية

مقاطعة شركة الاتصالات stc للتنديد بحجب المكالمات الصوتية

stc

مقاطعة شركة الاتصالات stc للتنديد بحجب المكالمات الصوتية حجب تطبيقات الدردشة الصوتية والمرئية والتضييق على التطبيقات المماثلة التي تقدم هذه الخدمات في السعودية أغضب الملايين من مستخدمي هذه الخدمات في المملكة وقرروا انه آن الآوان لمعاقبة شركات الإتصالات المختلفة والتي تقدم لهم خدمات الإنترنت والجوال.

خطوة تأتي بعدما اعترفت هيئة الإتصالات السعودية خلال الايام الماضية بأن حجب التطبيقات يتم بطلب من شركات الإتصالات المحلية والتي لا ترى أية مصلحة في وجود منافسين من شركات اجنبية لا تدفع الضرائب وتقضي على مصالحها الحملة التي تم إطلاقها على الشبكات الإجتماعية خصوصا في تويتر تحث الوسم #وضع الطيران stc تستمر مدة أسبوع يتم في أغلب أوقاتها تفعيل وضعية الطيران ما يعني قطع الإتصالات وتجنب اجراء المكالمات واستخدام الإنترنت عوضا عن ذلك، وهذا بهدف أن تتكبد الشركات الكثير من الخسائر في الحقيقة تصل إلى الملايين ريال سعودي.

وفي حالة شارك في هذه المقاطعة التي بدأت حاليا حوالي 1 مليون مواطن فقط لمدة 3 ساعات يوميا فستخسر الشركات المعنية 3 مليون ريال يوميا وهو ما يهدد العائدات الشهرية والفصلية والسنوية بالنسبة لها ومن الهاشتاغات الأكثر انتشارا أيضا في السعودية حاليا نجد #راح_نفلسكم_١ في اشارة واضحة إلى نية النشطاء الحاق ضرر كبير بالشركات العاملة في هذه السوق للسبب المذكور آنفا مقاطعة شركة الاتصالات stc للتنديد بحجب المكالمات الصوتية .

مقاطعة شركة الاتصالات stc للتنديد بحجب المكالمات الصوتية

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى