رياضة

اتحاد الفيفا يهدد الكويت بالتوقيف الفوري

اتحاد الفيفا يهدد الكويت بالتوقيف الفوري

اصدر اتحاد الفيفا تهديدا واضحا الى الكويت بالتوقيف دوليا في 15-10 المقبل اذ لم يتم تعديل قوانينها حسب القانون الدولي لكرة القدم .

الفيفا

اتحاد الفيفا يهدد الكويت بالتوقيف الفوري

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، فقد ورد في بيان للاتحاد الدولي بعد اجتماع اللجنة التنفيذية في زيوريخ، أن الفيفا “سيتصل بالاتحاد الكويتي بشأن القانون الرياضي الجديد في الكويت وأنه سينذره بإيقافه بحدود 15 أكتوبر قبل أن يدخل هذا القانون حيز التنفيذ في 27 من الشهر ذاته”.

ويعتبر الفيفا أن القانون الجديد للرياضة الكويتية يتعارض مع قوانينه من حيث التدخل في استقلالية كرة القدم وفي النظم الأساسية للاتحاد والأندية، ويطالب السلطات الكويتية الحكومية بعدم التدخل في شؤون أسرة كرة القدم، أي مجلس إدارة الاتحاد الكويتي والأندية.

وكانت الرياضة الكويتية أوقفت سابقا (2007 و2009) على الصعيد الدولي للأسباب ذاتها؛ لكن الكويت تعهدت بالالتزام بالقوانين الدولية فتم رفع الإيقاف عنها في يوليو 2012.

اتحاد الفيفا يهدد الكويت بالتوقيف الفوري

هذا و اعطت اللجنة الدولية للرياضة الكويت مهلة حتى 15-10-2015 لتغير قوانينها حسب القوانين الدولية المتفق عليها .

 

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى