رياضة

تحدي الاهلي والزمالك اليوم الاثنين 21-9-2015

تحدي الاهلي والزمالك اليوم الاثنين 21-9-2015

الجميع بانتظار السابعة مساء اليوم حيث سيلتقي فريق الاهلي بنظيرة الزمالك ب استاد بتروسبورت بمدينة التجمع الخامس اليوم .

رياضة

يدخل الأهلي اللقاء بهدف الخروج ولو ببطولة من الموسم الكروى وترسيخ عقدة التفوق فى لقاءات القمة المصرية ولديه العديد من الأوراق التى سيعتمد عليها المدير الفني فتحى مبروك رغم الغيابات.

واستقر مبروك على الدفع بأحمد فتحى كبديل لحسام غالى الذى سيغيب للإصابة والدفع بصبرى رحيل بدلاً من حسين السيد لتمتع رحيل بقدرات دفاعية أفضل وبخلاف ذلك لن يكون هناك تغييرات جوهرية داخل الفريق حيث من المنتظر أن يتم الدفع بعمرو جمال كرأس حربة وحيد أمام الثلاثى رمضان صبحى ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد.

ويسعى مبروك لخطف هدف مبكر يربك به حسابات أبناء المدرب البرتغالى فيريرا , و ترسيخ عقدة دامت لمدة 56 عامًا حيث لم يستطع الزمالك الفوز على غريمه التقليدى الأهلى فى مسابقة الكأس منذ موسم 58 – 59 بجانب حرمان الفارس الأبيض من تحقيق الثنائية حيث سبق وأن فعلها المارد الأحمر مرتين فى السابق كانت الأولى موسم 77 – 78 الذى حقق خلاله الزمالك لقب الدورى وتقابل مع الأهلى فى نهائى الكاس وفاز الأحمر بنتيجة 4 – 2 و حرم الزمالك من تحقيق الثنائية المحلية.

وجاءت المرة الثانية موسم 91 – 92 وحقق الزمالك فيه لقب الدورى العام ولكنه خسر نهائى الكأس أمام الأهلي بنتيجة 2 – 1.

فى المقابل يسعى أبناء ميت عقبة إلى تحقيق فوز يسمح له بالتتويج وتحقيق الثنائية للمرة الثالثة فى تاريخه ولأول مرة منذ 27 عامًا حيث كان آخر ثنائية قد حققها أبناء ميت عقبة كانت موسم 87 – 88 عندما حقق لقبى الدورى والكأس بجانب السعى نحو إنهاء عقدة عدم الفوز على الأهلي.

ويملك فيريرا البدائل الجاهزة التى يسهل عليها تعويض غياب إبراهيم صلاح حيث من المنتظر أن يتم الدفع بطارق حامد بجانب أحمد توفيق و معروف يوسف أما بخلاف ذلك فلن يكون هناك اى تغييرات جوهرية داخل تشكيلة الفريق.

ومن المنتظر أن يخوض الزمالك اللقاء بضغط على الدفاعات الحمراء واستغلال مهارة الثنائي محمود كهربا وأيمن حفنى خلف المهاجم الوحيد باسم مرسي.

تحدي الاهلي والزمالك اليوم الاثنين 21-9-2015

ومن الناحية الرقمية والتاريخية فقد تقابل الفريقان فى مسابقة كأس مصر فى 29 لقاء جمع بين الفريقان على مستوى الكأس فاز الأهلى فى 16 لقاء و فاز الزمالك فى 8 لقاءات و تعادلا فى 5 مباريات منهم مرتين تم خلالها اقتسام الكأس أحرز خلالها الزمالك 41 هدفًا مقابل 56 للأهلي.

أما على مختلف البطولات فقد تقابل الفريقان فى 219 لقاء فاز الأهلى فى 95 والزمالك فى 53 مباراة و تعادل الفريقان 71 مرة وأحرز الأحمر321 هدفًا والأبيض 232 هدفًا

مشوار الأهلى :

الأهلى × طهطا 6 – 1

الأهلى × الشرطة 5 – 0

الأهلى × الجونة 13 – 0

الأهلى × بتروجت 3 – 1

مشوار الزمالك :

الزمالك × نجوم المستقيل 2 – 1

الزمالك × حرس الحدود 3 – 1

الاتحاد السكندرى × الزمالك 0 – 0 ( 2 _ 4 ) بركلات الترجيح

سموحة × الزمالك 0 – 0 ( 3 – 4 ) بركلات الترجيح

تحدي الاهلي والزمالك اليوم الاثنين 21-9-2015

تابعونا على موقع بال تك لعرض روابط مشاهدة المباراة الليلة بث مباشر وبدون تقطيع فريق عمل موقع بال تك يتمنى لكم مشاهدة ممتعة .

 

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى