رياضة

أهم وأخر أخبار رونالردو Ronaldo اليوم الخميس 3/9/2015

أخر أخبار رونالردو Ronaldo اليوم الخميس 3/9/2015

لقد أثناء تواجد كريستيانو رونالدو في تدريب منتخب البرتغال، قام الشاب الأندونيسي مارتونيز لاعب نادي لشبونة بزيارة نجم ريال مدريد الإسباني، وسط ترحيب كبير جدا من هداف “الفريق الملكي”.

حيث اهتمت كاميرات وسائل الإعلام برصد كواليس تلك الزيارة، فهذا الشاب له مكانة خاصة في قلب رونالدو، الذي تولى رعايته منذ أن اشتهرت قصة نجاته من فيضانات تسونامي الذي ضربت بلاده عام 2004، وكان يرتدي وقت إنقاذه قيمص منتخب البرتغال.

كما يبلغ الآن مارتونيز 17 عاما، وأعلن نادي لشبونة في شهر يوليو الماضي تعاقده مع بشكل رسمي ليكون لاعبا في فريق الناشئين.

ويتواجد رونالدو حاليا في معسكر المنتخب البرتغالي، للمشاركة في  مباراتي فرنسا الودية، وألبانيا ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016”.

وعندما كان مارتونيز في السادسة من عمره عثرت عليه فرق الإنقاذ على قيد الحياة، بعدما تدمرت مدينته تماما في ديسمبر 2004 بسبب موجة تسونامي، التي دمرت الكثير من القرى والمنازل في سواحل أندونيسيا.

تسببت موجة تسونامي في مقتل 230 ألف شخص، في 14 دولة مطلة على المحيط الهندي، في كارثة طبيعية لم تشهدها الكرة الأرضية منذ سنوات طويلة.

شهدت القرية التي كان يعيش فيها مارتونيز مقتل 170 ألف شخصا، من بينهم والدته وشقيقاته، بينما ظل هو على قيد الحياة لمدة 18 يوما، معتمدا على أكل الطعام الذي تناثر حوله بسبب الأمواج وحطام المنازل.

وبعد مرور 21 يوما لى الكارثة الطبيعية نفذ الطعام من مارتونيز لكن تم العثور عليه بواسطة قوات الإنقاذ الدولية، وذاع صيته في البرتغال تحديدا لأنه تم العثور عليه مرتديا قميص المنتخب البرتغالي، وتحديدا رقم 10 وعليه اسم روي كوستا.

تعاطف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع قصة مارتونيز، فقام بشراء منزل له في أندونيسيا من أجل أن يعيد شمل عائلته بعد كارثة تسونامي.

وتقابل رونالدو مع مارتونيز في أكثر من مناسبة بعد ذلك، لتكون هذه الزيارة هي الأخيرة حتى الآن ضمن سلسلة اللقاءات بين النجم البرتغالي والشاب الأندونيسي.

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى