رياضة

اهم وآخر اخبار نادي روما الإيطالي اليوم السبت 29-8-2015 مواعيد مباريات نادي روما في الدوري الإيطالي ومشاركة محمد صلاح ” AS Roma News “

احدث اخبار نادي روما الإيطالي الذي يلعب فية اللاعب المصري المنضم حديثاً للفريق محمد صلاح حيث سوف يخوض الفريق أولي مباراته اليوم وحضور اللاعب محمد صلاح لأول مرة في اللقاء كما ننشر لكم أخر صفقات نادي روما الإيطالي في سوق الإنتقالات الصيفية  .

ابرز اخبار نادي روما الإيطالي اليوم : روما يستضيف يوفنتوس في قمة مبكرة لا تقبل الأخطاء

يتطلع كل من روما ويوفنتوس إلى تجنب الوقوع في الخطأ عندما يلتقي الفريقان بعد غد الأحد في المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

كما خاض روما ويوفنتوس، حامل لقب المسابقة، فعاليات الموسم الجديد وسط ترشيحات قوية بأن ينحصر الصراع على لقب المسابقة بينهما لكن بداية كل منهما في المسابقة لم تكن على المستوى المتوقع.

ولقد سقط روما في فخ التعادل 1 / 1 مع مضيفه فيرونا في المباراة الافتتاحية للبطولة هذا الموسم وذلك يوم السبت الماضي فيما خسر يوفنتوس صفر / 1 على ملعبه أمام أودينيزي لتكون أسوأ بداية ممكنة في رحلة الدفاع عن لقبه بالبطولة.

كما  يسعى كل منهما إلى استعادة اتزانه سريعا قبل مباراة القمة المبكرة بين الفريقين بعد غد لأن أي نتيجة سوى الفوز ستضع صاحبها في مأزق حقيقي خاصة بالنسبة ليوفنتوس الذي توج بلقب البطولة في المواسم الأربعة الماضية.

ولقد قال الفرنسي رودي جارسيا المدير الفني لروما، بعد الأداء الباهت لفريقه أمام فيرونا، “كانت هناك العديد من الإيجابيات بالطبع. ما زال هناك الكثير من العمل يحتاج الفريق إليه”.

وكما ضم جارسيا إلى صفوف فريقه هذا الأسبوع مواطنه المدافع الشاب المتألق لوكاس دايني علما بأن جارسيا سبق له تدريب هذا اللاعب عندما كان مديرا فنيا لفريق ليل الفرنسي.

وكما يحتاج دايني إلى أن يكون جاهزا تماما للعب في مركز الظهير الأيسر أمام يوفنتوس فيما عاد البرازيلي المخضرم مايكون إلى حسابات جارسيا بعد تعافيه من الإصابة ليشغل الناحية اليمنى.

ويترقب أنصار روما المشاركة الأولى لنجمهم المفضل فرانشيسكو توتي 38/ عاما/ قائد الفريق في الموسم الحالي حيث ينتظر أن يكون دعما مميزا لخط الهجوم الثلاثي لروما والذي يقوده المهاجم البوسني إدين دزيكو.

وحاول ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس التخفيف من وقع الصدمة على الجماهير بعهد الهزيمة أمام أودينيزي، وقال “الدوري الإيطالي ليس سباقا ل100 متر وإنما سباق ماراثون”.

كما يعاني يوفنتوس في محاولته للتغلب على رحيل الثلاثي المتألق أندريا بيرلو وكارلوس تيفيز وآرتورو فيدال عن صفوف الفريق هذا الصيف.

وما زال الألماني سامي خضيرة وكلاوديو ماركيزيو، المنضمان حديثا لصفوف يوفنتوس، خارج التشكيلة الأساسية للفريق ولكن المهاجم ألفارو موراتا الذي تعافى من الإصابة قد يحل مكان الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في هجوم الفريق بعدما فشل ماندزوكيتش المنضم حديثا للفريق في ترك بصمته خلال مباراة أودينيزي.

وكما ينتظر أن يقود موراتا هجوم الفريق في مباراة الأحد المقبل إلى جانب الأرجنتيني الشاب باولو ديبالا الذي انضم أيضا لصفوف يوفنتوس هذا الصيف لتعويض رحيل مواطنه تيفيز.

كما يستطيع أليجري الاعتماد على لاعبيه الجديدين المدافع البرازيلي أليكس ساندرو والكولومبي خوان كوادرادو حيث يتطلع اللاعبان للمشاركة الأولى لهما مع الفريق من خلال هذه المباراة الصعبة بعد غد على الاستاد الأولمبي بالعاصمة روما.

وقال ساندرو نجم بورتو البرتغالي سابقا “نحن على أعتاب مواجهة كلاسيكية.

مباراة صعبة.. إنني جاهز للعب”.

كما يسعى ميلان إلى استعادة اتزانه عندما يلتقي أمبولي غدا السبت بعدما استهل ميلان مسيرته في البطولة هذا الموسم بالخسارة صفر / 2 أمام مضيفه فيورنتينا.

واستعاد ميلان مهاجمه السابق المثير للجدل ماريو بالوتيللي والذي رحل عن صفوف الفريق في 2014 إلى ليفربول الإنجليزي بعد عام ونصف العام في صفوف ميلان.

وقال بالوتيللي “أبدأ من الصفر.. أعلن أنني لا أستطيع ارتكاب مزيد من الأخطاء. لا أطلب شيئا ويجب أن أستعيد كل شيء. أتقبل جميع القواعد”.

ويحل انتر ميلان بعد غد الأحد ضيفا على كاربي الوافد الجديد لدوري الدرجة الأولى فيما يستضيف نابولي فريق سامبدوريا ويحل لاتسيو ضيفا على كييفو كما يلتقي تورينو مع فيورنتينا وأتالانتا مع فروسينوني وأودينيزي مع باليرمو وجنوه مع فيرونا في مباريات أخرى يوم الأحد. وتفتتح مباريات المرحلة غدا السبت بلقاء بولونيا مع ساسولو.

اهم اخبار نادي روما الإيطالي اليوم : قرعة الشامبيونز ليغ ترضي الكبار .. وتقسو على يوفنتوس ومانشستر سيتي

بددت قرعة دوري المجموعات لدوري أبطال اوروبا كافة المخاوف من صدامات كانت متوقعة بين كبار القارة العجوز بعدما أسفرت عن مجموعات متوازنة، في وقت قست فيه بعض الشئ على يوفنتوس ومانشستر سيتي وأشبيلية بعد وقوعهم في مجموعة واحدة.

واسفرت القرعة عن وقوع برشلونة حامل اللقب في مجموعة في متناول يديه نظرياً مع باير ليفركوزين وروما إضافة الي باتي بوريسوف.

وجاء ريال مدريد الممثل الثاني للكرة الإسباني في مجموعة مشابهة إلى حد بعيد وإن كان سيصطدم فيها بباريس سان جيرمان الحالم بالوصول للنهائي إضافة إلى شاختار دونتسك ومالمو السويدي.

نتيجة قرعة دوري الابطال كاملة :
 

المجموعة A  سان جيرمان ريال مدريد شاختار دونتسك مالمو
المجموعة B ايندهوفن  مانشستر يونايتد سسكا موسكو فولفسبورج
المجموعة C بنفيكا  اتلتيكو مدريد غلطة سراي استانا
المجموعة D يوفنتوس مانشستر سيتي اشبيلية مونشنغلادباخ
المجموعة E برشلونة باير ليفركوزن روما باتي بوريسوف
المجموعة F بايرن ميونيخ ارسنال اولمبياكوس دينامو زغرب
المجموعة G تشيلسي بورتو دينامو كييف مكابي الصهيوني
المجموعة H زينيت فالنسيا  ليون جنت

2275264_w1

لحظة وصول ميسي وسواريز وزانيتي لقاعة القرعة
2275311_w1

المعجبون يحاصرون رونالدو وميسي خارج القاعة

CNbNw1SWEAA3jZz

CNbM3zDWUAAZAym

2275262_w1
يقضي نظام القرعة  بتقسيم الفريق ال32 التي وصلت لهذا الدور إلى 8 مجموعات ، وتعد قرعة هذا العام تاريخية إذ انها المرة الأولى التي يشهد فيها هذا الدور مشاركة 5 أندية من دولة واحدة بعدما تأهل فالنسيا الإسباني من الدور التمهيدي وإنضم لأندية برشلونة حامل اللقب وريال مدريد واتليتكو مدريد الثاني والثالث بالليجا وأشبيلية الفائز بالدوري الاوروبي بعدما قضى النظام الجديد  بتحويل الفائز بهذا اللقب إلى المشاركة في دوري الأبطال.

11975315_10153041411286828_998041946_o

وتم تقسيم الفرق الي 4 مستويات ،وجاءت فرق برشلونة وتشيلسي وبايرن ميونخ ويوفنتوس وبنفيكا وباريس سان جيرمان وزينيت سان بطرسبرج وآيندهوفن على رأس المجموعات الثمانية ،وذلك بعدما عدل الاتحاد الاوروبي من نظام إختيار رؤوس المجموعات بوضع الفرق الثمانية الفائزة بالدوريات الثمان الأهم في القارة على رأس المجموعات.

11975476_10153041411281828_314989560_o

وجاء في التصنيف الثاني كل من ريال مدريد وأتليتكو مدريد وفالنسيا وبورتو وآرسنال ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وباير ليفركوزين.

11973944_10153041411306828_1461853188_o

أما التصنيف الثالث فيضم أشبيلية الاسباني وليون ودينامو كييف وشاختار دونيتسك من اوكرانيا واولمبياكوس اليوناني وسسكا موسكو الروسي وجالطة سراي التركي وروما الإيطالي، بينما ضم الرابع باتي بوريسوف من بيلا روسيا  وبروسيا مونشنجلادباخ وفولسبورج من الماينا ودينامو زغرب الكرواتي وجينت البلجيكي ومكابي من الكيان الصهيوني ومالمو السويدي واستانا من كازاخستان.

11975315_10153041411301828_860041935_o

وكما يقضي نظام القرعة بعدم وقوع فريقين من بلد واحد في نفس المجموعة كما يقضي بعدم وضع فريقين من روسيا وأوكرانيا في مجموعة واحدة بسبب الصراع السياسي الدائر بينهما.

كما يذكر أن نهائي البطولة الأكبر في القارة العجوز سيقام يوم 28 مايو من العام المقبل 2016.ومن المقرر أن تقام الجولة الأولى لدور المجموعات يومي 15 و16 سبتمبر المقبل، بينما ستلعب الجولة الأخيرة يومي 8 و9  ديسمبر المقبل.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى