رياضة

أهم أخبار المريخ السوداني اليوم الخميس 27/8/2015 وتفاصيل هامة وجديدة

 أخر وأهم وأبرز أخبار فريق ونادي المريخ السوداني اليوم الخميس 27/8/2015 وتفاصيل هامة وجديدة .

تدخل بطولة سوداني للدوري الممتاز مراحلها الأخيرة والحاسمة خلال الأسابيع المقبلة والتي ستشهد العديد من التغييرات سواء على صعيد مراكز المقدّمة أو الصراع الناري للهروب من الذيلية بينما ستجد فرق الوسط نفسها في سباق آخر مع فريقي الخرطوم الوطني والأهلي شندي من أجل الظفر ببطاقة مؤهّلة للمشاركات الأفريقية.
□ الجديد في ممتاز (2015) هو نزيف النقاط الذي عانى منه عملاقي الكرة السودانية حيث فقد المتصدّر الهلال (16) نقطة بعد أن تعادل (8) مرات خلال (21) مباراة خاضها حتى الآن.
□ بينما فقد المريخ (17) نقطة لخسارته (3) مرات وتعادله في (4) مباريات بعد أن خاض (21) مباراة أيضاً.
□ اللافت للنظر لفقدان النقاط المذكورة هو أن (عاملي الأرض والجمهور) للعملاقين لم يعد يمثّل بعبعاً مخيفاً للفرق الأخرى بدليل فقدان الهلال (لست نقاط) بإستاده وإهدار المريخ (لخمس نقاط) بملعبه مع العلم أننا لم نضمّن مبارياتهما أمام فرق الخرطوم التي استضافتهما (بأرضها).
□ لأننا لو أدرجنا تلك النقاط أيضاً بإعتبار أن اللقاء في الخرطوم وسيحظى بنفس الحضور الجماهيري خصوصاً أن فرق (الأهلي الخرطوم والخرطوم الوطني والنسور) لا تحظى بأية مساندة جماهيرية سترتفع حصيلة النقاط المهدرة للمتصدّر إلى (8) نقاط والمريخ إلى (9) نقاط.
□ روليت المنافسة يحوي في أرقامه تواجد (ستة فرق) تواجه خطر الهبوط من الدوري الممتاز وهى بالترتيب (الميرغني كسلا – الهلال كادوقلي – الرابطة كوستي – الأهلي الخرطوم – الأمل عطبرة – النسور الخرطوم).
□ الميرغني كسلا والهلال كادوقلي يعتبران الأقرب لمغادرة الممتاز فالأول لم يجمع سوى (18) نقطة حتى الآن بينما لم يستفد أسود الجبال من درس الموسم الماضي ليجد نفسه في وضع متأزّم جداً في المركز قبل الأخير برصيد (20) نقطة.
□ تلك الوضعية ستمنح مباريات القمة المتبقية مع تلك الفرق (قوة وإثارة) تستحق المتابعة ولكن بالتأكيد ليس على (قناة النيلين البائسة) التي مازالت تبث للمشاهد (صورة من الأمس).
□ ففرق المؤخّرة ستقاتل بشراسة لأجل البقاء ببطولة الأضواء بينما سيلعب عملاقي الكرة السودانية بشخصيتين منفصلتين بسبب البطولة الأفريقية التي استحوذت على جل اهتمامهما وهو ما سيفتح باب إهدار المزيد من النقاط بسبب التركيز الكبير على البطولة (الدولارية).
□ المركزين الثالث والرابع ينفرد بهما على التوالي كل من (الخرطوم الوطني 41 نقطة) و (الأهلي شندي 40 نقطة) قبل نتيجة لقاءهما مساء الأمس مع العلم بأن الأخير يتخلّف بفارق مباراتين عن الخرطوم الوطني.
□ المركز الثالث حتماً سيحسم لأحد الناديين (الخرطوم الوطني أو الأهلي شندي) بينما سيأتي السباق محموماً ومثيراً على بطاقة المركز الرابع لأن ممتاز (2014) علمنا بعدم وجود أية ضمانات خلال اللفة الأخيرة بدليل أن الأهلي شندي خسر مبارياته الثلاث الأخيرة في النسخة المذكورة والتي قربت الرابطة كوستي من الظفر بالبطاقة يومها.
□ ملاحظة أخرى (إيجابية) يجدر الإشارة لها وهى أن الوافدين الجديدين (المريخ كوستي والهلال الأبيض) قدما مستويات جيّدة وحازا حتى الآن على (34) نقطة رغم حداثة تجربتهما بالبطولة وربما اقتنص أحدهما بطاقة المشاركة الافريقية خلال الأسابيع القادمة إن واصلا بنفس المستوى.
□ الجانب المظلم في نسخة (2015) يتمركز حول نقطتين رئيسيتين الأولى (نقل سئ من قناة النيلين) ذات الألوان الباهتة والإخراج المتردّي وملاعب صحرواية لا تصلح لممارسة كرة القدم في ظل وقوف الإتحادات المحلية لتلك الفرق وكبيرها الإتحاد العام متفرجين على هذه المأساة.
□ حتى النجيل الصناعي يبدو أنه لا يمثّل إلا حلًاً مؤقتاً بدليل أرضيات استاد الخرطوم وعطبرة وبورتسودان التي باتت (دلجة) أكثر من طبقة نجيل صناعي.
□ تقبل الله الزميل الخلوق (الصبور العفيف) صاحب القلب النقي (سيف الدين على) بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم آله وذويه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى