رياضة

«بكين 2015»: السعودي يوسف مسرحي يحطم الرقم القياسي الآسيوي في «بكين 2015»

لقد حقّق العدّاء السعودي يوسف مسرحي امس (الأحد)، رقماً قياسياً آسيوياً جديداً في تصفيات سباق 400 مترا في بكين، ضمن «بطولة العالم لألعاب القوى» مسجلاً 43.93 ثانية.

ولقد احتفظ مسرحي بالرقم القياسي الآسيوي السابق 44.43 ثانية، الذي سجله في 3 تموز (يوليو) في لوزان عام 2014.

كما يملك مسرحي خبرة المشاركة في البطولات الكبرى، بينما تعد النسخة الحالية في بكين ثالث بطولة للعالم يشارك فيها، فيما خاض غمار «دورة الألعاب الأولمبية» في عام 2012.

ولقد اعتبر رئيس “الاتحاد السعودي لألعاب القوى” الأمير نواف بن محمد أن الرقم القياسي الذي سجله العدّاء يوسف مسرحي دفعة معنوية هائلة له لتحقيق نتيجة إيجابية في البطولة.

واكد الأمير نواف «لم أُفاجأ بنتيجة المسرحي، فهو أعد بطريقة جيدة للظهور بأفضل مستوى في البطولة»، مضيفاً ان «الطريق لا يزال طويلاً للتحدث عن اعتلاء منصة التتويج، وسنأخذ الأمور خطوة خطوة، خصوصاً ان المنافسة قوية جداً».

كما يشرف على تدريب مسرحي (28 عاماً) الخبير التدريبي الأميركي الشهير جون سميث الذي حقق الميدالية الأولمبية الفضية في سيدني مع هادي صوعان.

حيث أحرزت السعودية ميدالية برونزية في تاريخ مشاركاتها في بطولة العالم، وكانت من نصيب سعد شداد في سباق 3 آلاف متر موانع في غوتبورغ السويدية عام 1995

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى