رياضة

اخر اخبار نادي الزمالك المصرى اليوم الاحد 23-8-2015 , ابرز صفقات و مباريات الزمالك اليوم 23 اغسطس 2015

اخر  اخبار نادي الزمالك المصرى اليوم الاحد 23-8-2015 , ابرز صفقات و مباريات الزمالك اليوم 23 اغسطس 2015

المدير الفني للزمالك غير مكترث بمواجهة الأهلي المصري في الكونفيدرالية

لقد صرح البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك بأنه لا يكترث بمواجهة الأهلي المصري ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية) سواء بالدور قبل النهائي أو في المباراة النهائية للمسابقة.

أفاد  فيريرا بأنه يسعى للفوز على الصفاقسي التونسي الاحد بغض النظر عما ستسفر عنه نتيجة مباراة اورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي وليوبار الكونغولي المقامة حاليا.

وقال فيريرا خلال مؤتمر صحفي الذي عقد في مدينة صفاقس التونسية السبت: “إن الزمالك لا يزال أمامه مباراتان بدور المجموعتين ويسعى للفوز بهما ليتأهل كأول المجموعة”.

وأكد فيريرا: “وافقت على سفر عمر جابر لقضاء فترة معايشه مع بوردو الفرنسي لأنه يرغب في الاحتراف ولن يستمر معي لاعب لا يريد البقاء في الفريق”.

كما اختتم البرتغالي حديثه محذرا بأن الكرة المصرية سوف تتأثر بشكل كبير بسبب اجهاد اللاعبين الناتج عن ضغط المباريات وسوف تفقد قوتها خلال الفترة المقبلة.

ولقد يذكر أن في حال فوز أورلاندو بيراتس أو تعادله مع ليوبار سيصعد للدور نصف النهائي قبل أن يلعب مباراته مع الصفاقسي.

الزمالك يسعى لحسم صدارة الكونفيدرالية على حساب الصفاقسي

سوف يحل الزمالك المصري الاحد ضيفا على نظيره الصفاقسي التونسي في ملعب الطيب المهيري، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعتين لكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكونفيدرالية الافريقية “.

يتصدر الزمالك المجموعة الثانية للكونفيدرالية برصيد 9 نقاط، متساويا في عدد النقاط مع اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي صاحب المركز الثاني، في حين يحتل ليوبار الكونغولي المركز الثالث برصيد 4 نقاط ويتذيل الصفاقسي التونسي الترتيب محتلا المركز الرابع بنقطة وحيدة.

وكما اختار البرتغالي جوزفالدو فيريرا 17 لاعبا فقط للسفر الى تونس ومواجهة الصفاقسي وهم: أحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمود عبد الرحيم جنش و أحمد دويدار وإسلام جمال وعلى جبر وحمادة طلبة وابراهيم صلاح وأحمد توفيق ومعروف يوسف وطارق حامد وأحمد حمودى واسم مرسى ومحمود عبد المنعم كهربا وأحمد حسن مكى ومحمد إبراهيم ومحمد سالم.

ولقد تخلف ابراهيم صلاح عن السفر مع البعثة الخميس الماضي لعدم حصوله على اذن التجنيد ولحق بالفريق امس في تونس بعد حل الازمة.

ويفتقد الزمالك لخدمات البوركيني محمد كوفي للإيقاف، وأيمن حفني ومحمد عادل جمعة وحازم إمام ومصطفى فتحي للإصابة وعمر جابر للتواجد بفرنسا للاختبار في نادي بوردو الفرنسي.

كما حرص فيريرا على عقد جلسة مع لاعبيه السبت طالبهم خلالها بتحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط لحسم التأهل الى الدور نصف النهائي والتقدم خطوة نحو حصد اللقب.

كما شدد على اهمية استغلال انعدام الروح المعنوية داخل الفريق التونسي بعدما فقد الامل في التأهل فحتى لو فاز بالمباراتين المتبقيتين بما فيهم لقاء الزمالك لن يصعد لنصف النهائي.

وأشار الى أن الفوز بمباراة الصفاقسي سيسهل من مهمة الابيض في الجولة الاخيرة امام بطل جنوب افريقيا خاصة وان مواجهة اورلاندو ستكون بالقاهرة.

كما يختتم الزمالك السبت تدريباته على ملعب الطيب المهيري الذي يستضيف مباراة الفريق الأبيض، أمام الصفاقسي التونسي.

في المقابل يبحث فريق الصفاقسي عن تحقيق نتيجة إيجابية امام بطل الدوري المصري وذلك من خلال الفوز عليه مدعوما بعاملي الارض والجمهور.

وفرض البرتغالي دوراتي المدير الفني لفريق الصفاقسي سياجا من السرية على مران الفريق الأساسي الذي أقيم على ملعب الطيب المهيري وذلك خشية جواسيس المنافس المصري.

ورفض دوراتي حضور البعثة الإعلامية المصرية لمران الفريق الذي أقيم في نفس توقيت مران الزمالك، ولكن على الملعب الرئيسي حيث تدرب الزمالك على الملعب الفرعي.

وحدد الأمن التونسي عدد ستة ألاف متفرج فقط من أجل حضور مباراة الصفاقسي والزمالك على الرغم من ان الملعب يتسع لعدد 17 ألف مشجع.

كما وسوف ويدير المباراة طاقم تحكيم مغربي بقيادة رضوان جيد حكما للساحة ويعاونه يوسف مبروك وعصام بن بابا.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى